Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/27م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/04/27م

 

العناوين:

• ائتلاف العمالة والارتزاق: يلهث خلف نظام الإجرام الذي يخطط لتفريغ حوران من أبنائها الثوار.
• فرعون مصر مستمر بحربه على الإسلام عبر مشايخ الدجل, وآخرها التطاول على الأنبياء.
• حزب التحرير يحمل السلطة مسؤولية فتح المسجد الأقصى ومساجد فلسطين عامة أمام المصلين.

التفاصيل:

arabic.rt/ قتل ثلاثة أشخاص وجرح 4 آخرون بينهم طفل، نتيجة قصف طيران كيان يهود بـ 8 غارات جوية مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في جنوب غرب دمشق. وقال ناشطون إن القتلى سقطوا جراء سقوط شظايا صواريخ القصف اليهودي على بلدتي الحجيرة والعادلية بريف دمشق. واستمراراً في تجميل الوجه القبيح لنظام المقاولة ذكرت وكالة أنباء العصابة الحاكمة في دمشق “سانا” أن قصفاً جوياً صهيونياً تعرض له ريف دمشق, وأن الصواريخ سقطت في بلدتي الحجيرة والعادلية بريف دمشق. فيما قال مصدر عسكري أنه في تمام الساعة 55:4 من فجر الاثنين أطلق الطيران الحربي (الإسرائيلي) من فوق جنوب لبنان مجموعة من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية. وعلى عادة نظام الكذب والفجور أضاف المصدر أن وسائط الدفاع الجوي “السورية” تصدت لها وأسقطت غالبيتها.. إن كيان يهود مستمر بجرائمه بحق المسلمين في فلسطين وسوريا، وهذه الجرائم في الشام هدفها تلميع عميلهم المجرم بشار أسد فقط، رحم الله القتلى والخزي والعار للخونة والعملاء.

متابعات/ في جديد أخبار حوران وفي سياق خطة تفريغ حوران من أبنائها الثوار لإضعافها وتسهيل السيطرة عليها من قبل النظام المجرم. اجتمع المجرم لؤي العلي رئيس فرع الأمن العسكري في درعا مع عدد من قادة الجيش الحر السابقين والمحسوبين حالياً على الأمن العسكري، حيث طلب من المجتمعين العمل على تسهيل إرسال دفعات من شباب حوران إلى ليبيا للمقاتلة إلى جانب المجرم حفتر. من جهتها ردت فعاليات حوران ببيان رفض واستنكار، معتبرةً أن الدعوات المشبوهة الهادفة لتجنيد شباب حوران خاصّة والجنوب عامّة تهدُف لتفريغ حوران من شبابها ونقلهم للقتال في ليبيا كمُرتزقة. من جانبها اعتبرت إذاعة حوران مهد الثورة، والعاملة في الشمال المحرر: أن المجرم لؤي العلي وأغلب قادة النظام المجرم لا يدّخرون جهداً في العمل على ضرب الثورة وإخراج الثوار كمرتزقة كي يكره أهل حوران ثورتهم ويتخلوا عنها ويقبلوا بالأمر الواقع وهو العودة لحضن النظام المجرم كي يكمل مسلسل انتقامه منهم. وأوضحت الإذاعة في منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي: أن شباب حوران لا بد أنهم يعلمون جيداً كذب قادة النظام المجرم الذي لا عهد له ولا ذمة كما يعلمون عن الوعود الزائفة التي قدمت لإخوانهم في الشمال من الذين انخدعوا قبلهم وكان مصيرهم إما القتل أو الأسر وأما من رجع منهم فلم يقبض ثمن حياته وكرامته سوى حفنة من المال. وانتهت الإذاعة إلى: تحذير أهل حوران من هذه الفتنة الجديدة ومن مكر عدوهم النظام المجرم، مذكرةً الجميع أنَّ المواجهة مع النظام المجرم مواجهة مصيرية والحرب حرب وجود فالنظام المجرم يعمل لإفناء شباب حوران وكلما فشلت خطة كاد بأخرى.

almodon/ نقلت صحيفة المدن عن مصادر في الائتلاف العلماني الموالي للغرب قولها إنّ المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسون، أبلغهم التوصّل لاتفاق مع نظام أسد بخصوص جدول أعمال اللجنة الدستورية، بعد الضغط الذي مارسه عليه حلفاؤه الاحتلالين الروسي والإيراني، وأنّ الجانبين بانتظار تحديد موعدِ اللقاء المقبل. وأضافت هذه المصادر, أنّ بيدرسون تواصل مع وفد المعارضة من أجل تسريع عقد الاجتماع الذي اقترح أنْ يتمَّ من خلال تقنية الفيديو، إلا أنّ ممثلي الوفد فضّلوا أنْ يكون الاجتماع مباشراً، وطالبوا الأمم المتحدة بتقديم التسهيلات الممكنة من أجل ذلك، ضماناً للجدّية من طرف وفد أسد الذي قد لا يعترف لاحقاً بنتائج اللقاء عبْرَ الإنترنت. وحسب عبد المجيد بركات، عضو اللجنة الدستورية عن الائتلاف، فإنّ الاجتماع المنتظر سيناقش بنداً واحداً هو “الأسس والمبادئ الوطنية”.. يظهر من هذه الاتفاقات مدى استخفاف العصابة بالائتلاف نظيره في العمالة، فهو يريد تدريسهم من جديد مبادئ الوطنية وأسسها، ويريد أن يأخذ وقته بها فهو غير مستعجل بينما يجعل نظراءه يلهثون خلفه. إن ما يحصل بالشام هو ثورة وليست معارضة وهذه الثورة تعمل على التغيير الجذري، وغير ذلك فهو إصلاح وترقيع، وهذا هو دور الائتلاف وباقي جوقة المعارضين فهم كومبارس على مسرح الحل السياسي، يتم استعمالهم للحفاظ على النظام العلماني في سوريا الذي خرج ثوارها للإطاحة به ولن تتوقف الثورة حتى يتم رميه في مزابل التاريخ غير مأسوف عليه.

qasioun-news/ أثار علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، الجدل بتصريحات عن بناء الأهرامات رجح فيها أن النبي إدريس عليه السلام هو من بدأ البناء, وأن تمثال أبو الهول الشهير تجسيد له. وقال علي جمعة عضو هيئة كباء العلماء في الأزهر ومفتي مصر السابق في تصريحات تلفزيونية لبرنامج مصر أرض الأنبياء هناك كثير من الأقاويل التي يرجحها العلماء، أن نبي الله إدريس هو من بدأ بناء الأهرامات وعلم التحنيط، وأن وجه تمثال أبو الهول في مصر هو وجهه.. يستمر هذا الشيخ في بث سمومه بين الناس، وافتعال الجدل الفارغ عبر تصريحاته مستغلاً مكانته كمفتٍ سابق، إن كبار الكهنة هؤلاء ومنهم علي جمعة لن يتوقفوا عن التطاول على الأنبياء واستغلال أي شيء في سبيل تشكيك الناس في دينهم في حرب واضحة على الإسلام. إن هذه التصريحات تأتي في سياق الحرب التي يشنها السيسي على الإسلام عبر هؤلاء المرتزقة، وليست الأولى ولن تكون الأخيرة. ولكن ليعلم هؤلاء ومن ورائهم من حكام البغي والجور, أن المسلمين لم يعودوا يثقوا بهؤلاء المشايخ بعد أن انكشفوا أنهم عملاء للكفر ويحاربون أحكام الإسلام، وأن نهاية هذا الظلم هو قلع هذه الأنظمة المجرمة التي تحارب الله ورسوله والمؤمنين، وإنه لقريب بإذن الله.

arabi21/ دعا التحالف العربي الذي يقوده آل سعود في اليمن، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً إلى التراجع عن إعلانه حكماً ذاتياً جنوبي البلاد. وأصدر التحالف بياناً فجر الاثنين، شدد فيه على ضرورة عودة الأوضاع إلى سابق وضعها في عدن، مطالبة بإلغاء ما قام به الانتقالي، وأنه مخالف لاتفاق الرياض. من جانبه زعم نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان حرص مملكته على أمن اليمن واستقراره، مطالباً بإعادة الأوضاع إلى طبيعتها والعودة لتنفيذ اتفاق الرياض. الانقلاب المفاجئ للمجلس الانتقالي على القوات الحكومية، دفع ناشطين إلى اتهام إمارات أولاد زايد بخيانة آل سعود. فيما ردت حسابات موالية للحكومة السعودية بصور تجمع بن زايد بنظيره بن سلمان، في تأكيد عمق العلاقة بين الطرفين. من جانب آخر قال مسؤول الرقابة والتفتيش بوزارة الدفاع اليمنية العميد مسفر الحارثي إن قرار الانتقالي الجنوبي ليس بيده، والإمارات تساوم القيادة الشرعية بما أعلنه المجلس. وهاجم الحارثي الإمارات متهماً إياها بإضعاف الشرعية لتمرير مصالحها. وأشار الحارثي إلى أن رفض الرئيس هادي الرضوخ لضغوط الإمارات، جعلها تضيّق الخناق ببيان الانتقالي الأخير. وانتقد الحارثي الصمت السعودي قائلاً إنه غير مفهوم.. إن أنظمة الجبر والجور تعلم حقيقة ما يجري وليس بينها خلاف لأنهم بالنهاية جميعهم أدوات، فخلافاتهم وصراعاتهم هو تنفيذ لأجندات وليس لمصالح الشعب اليمني الذي لا يناله إلّا الكلام المعسول، وفي الواقع هو يتعرّض للإبادة والجوع والتشرد. إن حكام إمارات أولاد زايد وآل سعود يتلاعبون بمصير الشعب اليمني العظيم وتاريخه تنفيذاً لأجندات الصراع الدولي المستعر على اليمن.

nedaa-sy/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية إصابة 874 عسكرياً روسياً بفيروس كورونا، خلال الفترة الممتدة من 26 آذار الماضي حتى الأحد الـ26 من شهر نيسان. ومن بين المصابين يوجد 314 داخل المشافي العسكرية، و175 معزولون في أماكن الخدمة، وقد ذكرت وزارة الدفاع أن 4 منهم بحالة خطرة، و15 في حالة متوسطة الخطورة. وكانت السلطات الروسية أعلنت عن تسجيل 31 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في العاصمة الروسية موسكو.

aa.com/ جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس عنترياته بتحذيره كيان يهود ضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية. وقال عباس حذرنا الحكومتين الأمريكية (والإسرائيلية) من ضم أي جزء من أراضينا. وأعلن مسؤولون يهود خلال الفترة الماضية، في العديد من تصريحاتهم نيتهم ضم مناطق واسعة من أراضي الضفة المحتلة للكيان الغاصب. من جانب آخر أمر عباس حكومته بتخفيف إجراءاتها المتخذة في مواجهة فيروس كورونا “بطريقة مدروسة”. وأشار إلى أنه وجّه الحكومة لتقديم كل ما يلزم. فيما غابت المساجد عن إجراءات السلطة التخفيفية، فلم تحظَ المساجد بأولوية جادة لإعادة فتحها، ولم تُتخذ الإجراءات الوقائية التي تُمكّن من ذلك، كما اتخذت مع المرافق الأخرى. من جهته اعتبر حزب التحرير: أن المساجد يجب أن تحظى بالأولوية لمكانتها وقيمتها في الحياة اليومية للأمة الإسلامية، لا سيما في ظل شهر رمضان المبارك الذي تفيض فيه المساجد بالصائمين والمتضرعين إلى الله. وحمّل تعليق صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين, السلطة مسؤولية تعقيم المساجد واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة من حيث ضمان تعقيم المصلين والوقاية الشخصية لهم، والحيلولة دون دخول المصابين أو المشتبه بإصابتهم إلى المساجد، وأضاف التعليق: إن قرار إعادة فتح المسجد الأقصى خصوصاً ومساجد فلسطين عموماً أمام المصلين، أولوية يجب أن تتحملها السلطة، حتى لا تبقى بيوت الله مغلقة وتعطي ذريعة لكيان يهود ليُطبِقَ قبضته على المسجد الأقصى ويمنع أهل فلسطين المشتاقين من زيارته. وانتهى التعليق إلى: أن الأمة الإسلامية تفتقر للراعي الحقيقي، الذي يجعل من عباداتهم وصلاتهم في مساجدهم أولوية تُبذل فيها كل الجهود وتؤمن لها كل الوسائل، وتفتقر لقائد يحرر المسجد الأقصى من دنس يهود. لقد آن لأهل القوة أن يتحركوا فينصروا العاملين لإقامة الخلافة التي ترعاهم وتحرر أرضهم.

monday-akhbaar-syria2.docx-2020_04_27.pdf