Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/26م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/04/26م

 

العناوين:

• شهداء وجرحى على يد الضامن التركي في إدلب, على وقع حملات التفتيش في الغوطة الشرقية.
• من يقبل بالحل السياسي يقبل ببقاء النظام وأن تبقى بلادنا وخيراتنا نهباً لأذناب المستعمرين.
• أنظمة الغباء السياسي والتبعية للغرب, لا تصلحها إجراءات الرقمنة والعصرنة والذكاء الصناعي.

التفاصيل:

eldorar.org/ استشهد اثنان من المعتصمين وجرح آخرون، فجر الأحد خلال محاولة الجيش التركي فض اعتصام الكرامة، قرب بلدة النيرب بريف إدلب بالقوة. وأفاد مراسل شبكة الدرر الشامية بأن قوة عسكرية تركية كبيرة من جيش وشرطة، مدعومةً بمدرعاتٍ عسكرية وجرافاتٍ وآلياتٍ ثقيلة، قامت فجراً باقتحام نقطة الاعتصام المركزية قرب بلدة النيرب، لطرد المعتصمين. وأضاف المراسل أن الجيش التركي استخدم الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، مما أدى إلى ارتقاء شخصين وإصابة 3 آخرين من المعتصمين، وسط احتجاجات المعتصمين الذين يرفضون تسيير الدوريات الروسية باعتبارها دوريات احتلال. وكان الجيش التركي فض نقطة متقدمة للمعتصمين شرق بلدة النيرب، في 13 نيسان / إبريل الحالي، وأجبرهم على الرجوع للنقطة المركزية والتي يسعى لطردهم منها اليوم. ويذكر أن اعتصام الكرامة بدأ في 13 آذار/ مارس الماضي، على الطريق الدولي حلب – اللاذقيّة المعروف باسم (M4)، احتجاجاً على اتفاق الهدنة الروسي التركي، المُبرم بتاريخ 5 آذار/مارس، والذي يقضي بوقف القتال في المنطقة وتسيير قوات مشتركة على الطريق الاستراتيجي.

nedaa-sy/ شنت الأفرع الأمنية التابعة لعصابات أسد حملة اعتقالات جديدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما عززت الحواجز المنتشرة على مداخل المدن وفي ساحاتها العامة. وأكدت مصادر محلية قيام حاجز المخفر الواقع في مدينة عربين باعتقال ثلاثة شبان بتهمة التخلف عن الخدمة الإلزامية، رغم إصدار وزارة الدفاع التابعة لمليشيات أسد قراراً بوقف عمليات السوق حالياً خشية تفشي فيروس كورونا. وعززت الميليشيات المنتشرة على مداخل ومخارج مدينة عربين وفي ساحاتها الرئيسية من حواجزها الأمنية، كما سيّرت شعبتا الأمن العسكري والسياسي دوريات مشتركة في شوارعها بحثاً عن مطلوبين للتجنيد الإجباري وناشطي الحراك الثوري في المنطقة، وذلك وفقاً لما ذكرت شبكة صوت العاصمة.

nedaa-sy/ اتهمت ميليشيات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات الحماية عمودها الفقري السبت، نظام العصابة بإحداث تغيير ديموغرافي في المناطق التي يسيطر عليها في ريف حلب والتسبب بنشر فيروس كورونا فيها. وقال ما يسمى مجلس مقاطعة الشهباء التابع للميليشيات في بيان إن نظام أسد يهدف من مركز الحجر الصحي الذي أنشأه في بلدتي تل عرن وتل حاصل اللتين تقطنهما الغالبية الكردية شمال حلب إلى تغيير ديموغرافية المنطقة ونشر وباء كورونا. وأوضح أنه بذريعة مركز الحجر، فقد عمد النظام إلى تجميع الغجر من مختلف مناطق سيطرته، بهاتين القريتين. وكانت عصابات أسد فرضت حجراً صحياً على نحو 60 شخصاً من الغجر في مدرسة شهداء الأقصى في تل عرن، وذكرت مصادر محلية أنهم قدموا من مناطق مجهولة ونقلوا عبر حافلات. يشار إلى أن ميليشيات سوريا الديمقراطية كانت قد حمّلت مليشيات أسد في وقت سابق مسؤولية انتشار فيروس كورونا في المناطق التي تستولي عليها شمال شرقي سوريا، واتهمته بالإهمال وعدم التقيد بإجراءات السلامة للوقاية من تفشي الوباء.

متابعات/ أكد الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد, رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا: أنه عندما نقول ثورة فإننا لا نعني بها أي تغيير بل نقصد تغييراً من الجذور، وإذا ما حدث أي تغيير، ولم يكن ذلك التغيير من الجذور، فإن ذلك لا يسمى ثورة، بل يسمى إصلاح. وأضاف عبد الحميد في منشور له على صفحته في فيسبوك: أننا في عملية التغيير على النظام المجرم، فإننا أمام حالتين إما أن نقول تعبنا، ونرضى بأي تغيير تحدثه الدول على نظام الكفر القائم، كأن تغير هي رئيسه، أو دستوره، أو حكومته، أو تعيد الدول هيكلة جيشه وأجهزة أمنه، تحت مسمى الحل السياسي، وبذلك نكون قد رضينا بإعادة تدوير النظام التالف، لتعود دورة القهر والإذلال، وإما أن نجدد العزم على أن نُري الله منا ما يحب، فنُقبل على ثورتنا، نتعاهدها بالرعاية والإصلاح، وإعادة ترتيب الأوراق، بتذكر الهدف الذي خرجنا من أجله، وهو إسقاط النظام، والتمسك بثوابتنا النابعة من عقيدتنا، وإعادة النظر في ارتباط فصائلنا مع الدول العدوة للثورة، وأولها النظام العلماني في تركيا، ثم اتخاذ الإجراء الصحيح، وهو قطع العلاقة مع كل من تثبت عداوته لنا ولثورتنا، ويريد إعادتنا بالتدريج إلى قبضة النظام. وتسائل عبد الحميد: كيف يستقيم يا أصحاب العقول؟! أن نثور على النظام التابع لأمريكا، ثم نمد يدنا إلى النظام التركي الذي لا يستطيع أن يساعدنا إلا إذا سمحت له بذلك أمريكا؟! وانتهى عبد الحميد إلى: العودة والتذكير بمعنى الثورة قائلاً ليس من الثورة الاكتفاء بتغيير رئيس النظام الخائن والرضى برئيس خائن مثله، والاكتفاء بتغيير الدستور العلماني والرضى بدستور علماني مثله، والإبقاء على جيش وأمن مجرمين والرضى بإعادة هيكلتهما تحت قيادة أزلام أمريكا، فهذا كله ما يعنيه الحل السياسي، ومن يقبل بهذا الحل فهو يقبل ببقاء نظام الكفر القائم بعينه، إنه يقبل بشرعية دولية ظالمة، ووصاية دولية مجرمة، وأن تبقى بلادنا وخيراتنا نهباً لأذناب المستعمرين. هذا هو الحل السياسي، وتلك هي الثورة.. هل حددت ما تريد؟!.

reuters.com/ أعلن ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن المدعوم من إمارات أولاد زايد فجر الأحد، الحكم الذاتي للمحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرته. وقال بيان صادر عن رئاسة المجلس يعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للجنوب، وتباشر لجنة الإدارة الذاتية أداء عملها وفقا للمهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس. وأكد البيان على إعلان حالة الطوارئ العامة في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب، وتكليف القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ، ودعا المجلس الانتقالي الذي تشكل بدعم من أبو ظبي أواسط العام 2017، للالتفاف حول قيادتها السياسية ودعمها ومساندتها لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب. من جانبه اعتبر محمد الحضرمي وزير الخارجية في الحكومة هادي عبد ربه منصور في بيان للوزارة على تويتر أن إعلان ما يسمى بالمجلس الانتقالي عزمه القيام بما أسماه إدارة الجنوب ما هو إلا استمرار للتمرد المسلح وإعلان رفض وانسحاب تام من اتفاق الرياض، ويتحمل وحده التبعات الخطيرة والكارثية بهذا إعلان. إن التدخل الإماراتي لدعم المجلس الانتقالي الجنوبي واضحة أبعاده منذ البداية، وهي شرذمة الوضع اليمني أكثر فأكثر، في ظل الصراع الأنجلوأمريكي، فالتحالف الذي تقوده السعودية هدفه كان ولا يزال تثبيت أركان الحوثي في اليمن بانتظار الجلوس على الطاولة، بينما تقوم إمارات أولاد زايد بالدخول مع آل سعود في تحالف أمريكا لمواجهة الحوثي زوراً وبهتاناً، وبنفس الوقت تعمل على ترتيب أوراق بريطانيا في اليمن وخصوصاً بالجنوب، في ظل احتجاز الرئيس اليمني عبد ربه هادي في الرياض ومنعه من العودة إلى عدن.

attahrir.info/ أكدت أسبوعية التحرير أن ممارسات الحكومة التونسية التي تتحدث عن ضرورة اعتماد الرقمنة والذكاء الصناعي في سياساتها من أجل إحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات مواكبة للتغيرات العالمية، يبدو أن هذه الحكومة أدمنت الغباء السياسي ولن تنفع معها الرقمنة والذكاء الصناعي، فهي أنظمة لا تملك من أمرها شيئا بل تسير بجهاز التحكم عن بعد. واعتبر المهندس وسام الأطرش: أن وعود رئيس الحكومة الشاهد وتحديده 16 نيسان/أبريل 2018 للانطلاق في استخراج مضامين الولادة واستخراج مضمون السجل التجاري عبر الإنترنت، بقيت جميعها بعد عامين كاملين مجرد حبر على ورق بل صارت محل تندر الخاصة والعامة زمن انتشار الوباء. وأشار الأطرش إلى: أن المشكلة ليست في شخص الشاهد بل في طبيعية النظام الذي يستجلب أمثاله للحكم، ليُسيل الاستعمار لُعابه ببضع وعود زائفة ويُدغدغ مشاعره بعناوين خادعة وجذابة، تجعله يصدق الوهم ويخوض معارك بطولية ضد طواحين الهواء ظنا منه أنه يحسن صنعا. ولفت الكاتب إلى: أن رئيس الحكومة الفخفاخ، كان أشد وضوحاً ممن سبقه، فلم ينخرط في إطلاق وعود الإقلاع الاقتصادي، وإنما اعتبر أنه لا يمكنه الحديث عن الإقلاع في عهده، وإنما مجرد وضع البلاد في الطريق الصحيح سيكون إنجازا يحتسب له، وخلص الكاتب إلى: أن أنظمة الغباء السياسي والتبعية للغرب لا تنقذها وتصلحها إجراءات الرقمنة والعصرنة واستيراد تكنولوجيات الذكاء الصناعي، بل لا بد من تغيير المنظومة الفكرية والتشريعية لتنبثق من عقيدة أهل البلد، عقيدة الإسلام العظيم. فالحديث عن السيادة والريادة، لا يمكن أن يكون تحت سقف نظام صنعه الاستعمار على عينه، ليختار فيه حكامه ومسؤوليه الصغار، بل لا بد أن يكون ذلك ضمن إرادة الأمة وسلطانها، وأن تحتضنه دولة تفجر الطاقات وتحرص على دعم البحث العلمي والتصنيع والتطوير لرأب الصدع الذي خلفته الأنظمة الحالية، ولا يكون ذلك إلا بدولة الخلافة الراشدة التي وعدنا بها رب العالمين وبشرنا بها المصطفى الكريم صلوات ربي وسلامه عليه إلى يوم الدين.

Sunday-akhbaar-syria2.docx-2020_04_26.pdf