Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/12م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/04/12م

 

العناوين:

• غرفة عمليات الكتائب المستقلة تصد محاولة تسلل فاشلة للمليشيات الإيرانية بريف حلب الغربي.
• رغم امتلاء سجونها بالمظلومين.. هيئة تحرير الشام تنفي وجود أي معتقل رأي أو ناشط في سجونها.
• ترامب يعلن الكارثة الكبرى.. والتقدم العلمي والتكنولوجي لا يمنع الصين من التمييز العنصري.

التفاصيل:

nedaa-sy/ صدت غرفة عمليات الكتائب المستقلة محاولة المليشيات الإيرانية التسلل من محور كفرتعال بريف حلب الغربي، حيث وقع عدد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، وأكد النقيب أمين ملحيس قائد غرفة عمليات الكتائب المستقلة اندلاع اشتباكات بين الكتائب ومجموعة من الميليشيات بعد رصدها خلال محاولة التسلل، وأشار النقيب إلى مقتل ضابط للميليشيات الإيرانية وعنصر وإصابة 3 آخرين خلال الاشتباكات، فيما سمع صباح الأحد أصوات إطلاق نار متقطع على محاور كفر عمة وكفر تعال والقصر ومحاور الفوج 46 الذي تتمركز فيه المليشيات الإيرانية بريف حلب الغربي، وكثفت الميليشيات الروسية والإيرانية خلال الأيام الماضية من خروقاتها لوقف إطلاق النار في الشمال السوري، من خلال قصف بلدات ريفي إدلب وحلب بقذائف المدفعية، فيما تواصل المنظومة الفصائلية سباتها.

qasioun-news/ نفت هيئة تحرير الشام وجود أي معتقل رأي أو ناشط في سجونها، وأن سجونها لا تحوي إلا أصحاب القضايا الأمنية، وقالت الهيئة في بيان السبت، إنها جاهزة لفتح أبوابها لمن يريد الاستفسار عن أي سجين، وإن لديها درجة عالية من الشفافية والمسؤولية، وأكد البيان أن سجون الهيئة لا تحوي إلا أصحاب القضايا الأمنية، من جهتها قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن هناك 2057 شخصاً ما زالوا معتقلين ومختفين قسرياً في سجون هيئة تحرير الشام.. إن القاصي والداني يعرف حقيقة هذه التصريحات، وهذا البيان لا يرفع الظلم عن الذين ما زالوا في سجونها، ومن بينهم شباب حزب التحرير الذين يقبعون في سجونها منذ أكثر من 9 أشهر، لمواقفهم الثابتة والمبدئية، ولصدعهم بالحق ومطالبتهم بقطع حبال الداعمين المتآمرين على ثورتنا ووصلها بالله سبحانه، وبسبب وقوفهم ضد ظلم الأمنيات، ورفضهم لبنود اتفاق سوتشي وفتح الطرق الدولية، ومطالبتهم بفتح معركة الساحل، إن سجون الهيئة مليئة بالمظلومين ممن لا يقبلون بسياستها وتصرفاتها ويرفضون الأفعال التي تقوم بها أمنياتهم بحق الناس في المناطق المحررة.

Almohrarmedia/ أفادت شبكة عين الفرات المحلية أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال، نقلت حوالي 25 عنصراً إلى مشفى بمدينة دير الزور بعد ظهور أعراض فيروس كورونا عليهم. وبحسب الشبكة فإنّ الحرس الثوري سلّم ميليشيا الحشد الشعبي العراقي 15 عنصراً ظهرت عليهم أعراضُ كورونا، وتمّ نقلُهم إلى العراق. وأوضحت الشبكة أنّ العناصر الذين ظهرت عليهم الأعراضُ تمّ حجْرهم منذ يومين في بيوت تسيطر عليها الميليشيات في حي الجمعيات في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي. ونوّهتْ الشبكة إلى أنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وأجهزة عصابات أسد الأمنية حذّرت مؤخّراً، الكوادر الطبية في مدينة البوكمال شرق دير الزور من تسريب معلومات عن أعدادِ المصابين بفيروس كورونا, أو الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

jalaa.net/ أثار المفتي العام في مملكة آل سعود الشيخ عبد العزيز آل الشيخ جدلاً واسعاً في مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهر الفيديو المفتي وهو يتحدث عن فيروس كورونا وكالعادة بشكل غير مفهوم. حديث المفتي غير المفهوم اعتبره البعض انعكاساً للوضع المهترئ الذي تشهده المملكة على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. يكشف هذا الفيديو حقيقة من يتصدر للفتوى في بلاد المسلمين وخصوصاً في بلاد الحرمين في ظل تغييب العلماء الربانيين وإخفائهم في السجون، وتقديم رجال دين لا يقال عنهم إلا أنهم جهلة ومطايا لحكامهم المجرمين، في أبشع صورة من صور تشويه الإسلام ومحاربته المستمرة من قبل آل سعود وباقي حكام المسلمين.

Reuters/ طالبت عدة دول إفريقية الصين، بالتحقيق في معلومات حول تعرض مواطنيها لسوء المعاملة والمضايقة. وأشار عدد من المواطنين الأفارقة إلى أن أصحاب منازل طردوهم من شقق يستأجرونها، وأنهم خضعوا لفحص كورونا عدة مرات، وأن نتائجه جاءت سلبية، ويتم تجنبهم والتمييز ضدهم في الأماكن العامة. من جهتها، ذكرت وزيرة خارجية غانا شيرلي أيوركور بوتشوي، أنها استدعت السفير الصيني لدى بلادها شي تينغ وانغ، للتعبير عن خيبة أملها، والمطالبة باتخاذ إجراءات لمعالجة “المعاملة اللاإنسانية” لمواطنيها هناك. وقالت إنني آسفة وأدين بشدة سوء المعاملة والتمييز العنصري هذا. كما أعلنت نيروبي رسميا عن قلقها، فيما طالبت نيجيريا بكين بتفسير رسمي، بعد عرض مقطع فيديو لمواطن نيجيري يشكو من سوء المعاملة في الصين. من جهتها، رفضت السفارة الصينية في زيمبابوي، اتهام الصينيين باستهداف الأفارقة، واقترحت التحقيق بالتقارير عن التمييز العنصري.. إن التمييز العنصري ما زال منتشراً في الدول الكبرى حتى الآن، والولايات المتحدة ومن قبلها دول أوروبا وفي مقدمتهم بريطانيا وفرنسا، ولن تكون الصين آخرهم فما زال السود يعانون من هذا التمييز الذي حرّمه الإسلام. ورغم ما وصلت له هذه الدول الكبرى من التقدم العلمي والتكنولوجي إلا أنها لم تستطع إيجاد علاج لهذه الحالة، وهذا نابع من العقيدة التي تعتنقها هذه الشعوب والنظام المطبق في هذه المجتمعات. إن الإسلام قد أنهى التمييز العنصري استجابةً لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ} فرفع الإسلام قيمة الإنسان بغض النظر عن لونه وعرقه، فيما لا زالت دول تعاني منه. إن الإسلام هو الدين الحق الذي يكفل المعاملة الإنسانية الصحيحة بين البشر، وبإقامة دولته قريباً فسيكون للخلافة شأن في إنهاء هذا التمييز على مستوى العالم بإذن الله.

Foxnews/ أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “كارثة كبرى” في جميع الولايات الخمسين، وفق ما نقلته محطة فوكس نيوز الأمريكية، وأعلن ترامب عن وضع الكارثة في وايومنغ في 11 أبريل، ووفقا للقناة، فهذا يعني أنه تم الإعلان عن الكارثة في جميع الولايات الخمسين بسبب جائحة عدوى فيروس كورونا. وأظهر إحصاء لوكالة رويترز أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت 20 ألفا السبت، وهي أعلى حصيلة يتم تسجيلها في العالم، رغم أن هناك دلائل على أن الوباء ربما يقترب من ذروته، بعد أن تجاوزت الإصابات نصف مليون في أرجاء البلاد. وسجلت إيطاليا ثاني أكبر عدد من الوفيات وبلغ 19,468، وجاءت إسبانيا في المركز الثالث عند 16,353 حالة. وشهدت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات لها حتى الآن جراء العدوى، وذلك بتسجيل ما يقرب من ألفي حالة يومياً على مدى الأيام الأربعة الأخيرة.

Sunday-akhbaar-syria2.docx-2020_04_12.pdf