Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/15م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2020/04/15م

 

العناوين:

• مليشيات أسد تقصف بلدة كفر تعال بريف حلب التي يشتكي أهلها ومجاهدوها مضايقات الهيئة.
• أهل مصر بين سندان وباء فيروس كورونا, ومطرقة نظام السيسي المجرم الذي يتبع سياسة القطيع.
• ما بين وطأة الفقر والكوارث الطبيعية وكورونا.. إيران تحت نظام حكم علماني وقادة فاسدون.

التفاصيل:

baladi-news/ أطلقت مليشيات أسد النار بالرشاشات الثقيلة، مساء الثلاثاء، على منازل المدنيين في بلدتي كفرتعال وكفرعمة غربي حلب، وقال ناشطون أن مصدر القصف قوات النظام المتمركزة في الفوج 46 القريب من بلدة أورم الصغرى غربي حلب، وتتكرر بشكل شبه يومي خروقات عصابات أسد لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين روسيا وتركيا، وتمثلت الخروقات المسجلة بقصف مدفعي وصاروخي ومحاولات تسلل من قبل مليشيات النظام إلى مناطق بأرياف حلب وإدلب. تأتي هذه الخروقات في الوقت الذي وجه فيه أهالي ومجاهدي كفر تعال رسالة إلى هيئة تحرير الشام وعناصرها وإلى أهالي ما تبقى من المحرر: أكدوا فيها على مضايقات الهيئة للمرابطين لإيقاعهم في فخ القتال أو التشويش عليهم، كما صدر بيان مصور باسم حرائر المحرر ساءل فيه هيئة تحرير الشام وعناصرها عن أسباب وراء هذه الأفعال في الوقت الذي يواجه أبناء هذه القرى والكتائب المستقلة وحشية النظام وخروقاته.

متابعات/ رصد ناشطون ميدانيون في محافظة حماة، حشودات عسكرية لعصابات أسد الثلاثاء، في منطقة سهل الغاب غربي حماة. وذكر ناشطون تداولوا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي أن الحشودات تمركزت في منطقة جورين، وأنهم رصدوا حشودات أُخرى على محاور ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، ولم تشر المعلومات المتداولة إلى حجم الحشودات التي وصلت للمناطق المذكورة. هذا ولم يصدر أي بيان أو تعليق رسمي من قبل الفصائل يؤكد أو ينفي وجود هذه الحشودات.. إن الناس جميعاً أصبحت تعرف طبيعة العصابة الحاكمة في دمشق، وأنه ليس لديها عهد أو ميثاق، وأن هدفها ومن خلفها روسيا وإيران السيطرة على كامل المحرر فيما لا زال قادة الفصائل ملتزمين بالاتفاقات الدولية التي كانت ولا زالت هدفها إعطاء الفرصة للعصابة لإعادة السيطرة فقط، هذا هو هدف الاتفاق فهل يدرك أبناؤنا ذلك فينتفضون على من يقيدهم ويربطهم بالضامن والداعم من قادة فصائل ألفوا الذل والمهانة نسأل الله أن يكون ذلك قريباً.

arabi21/ رفضت جماعة الحوثي الدعوة الأممية الأخيرة التي وجهها المبعوث مارتن غريفيث، من أجل الحوار اليمني، محددة شرطا للقبول. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام، الذي يرأس فريقها المفاوض أيضا. وقال المتحدث باسم الحوثي إن الجماعة لن تجري أي حوار سياسي قبل فك الحصار ووقف العدوان، في إشارة إلى غارات التحالف الذي تقوده السعودية. وكانت دعوة أممية وصلت إلى أطراف النزاع في اليمن، لاستئناف العملية السياسية بحثا عن حل. وكان غريفيث، أعلن الجمعة الماضي، أن المقترحات التي أرسلها إلى أطراف النزاع تتضمن الاستئناف العاجل للعملية السياسية، وإجراءات اقتصادية وإنسانية لتخفيف معاناة اليمنيين، وبناء الثقة بين الأطراف، ودعم القدرة على مواجهة فيروس كورونا.. إن الصراع الأنجلو أمريكي مستمر باليمن عبر أدوات الصراع الإقليمية وعلى رأسهم إيران وآل سعود، وهو لا يخدم إلّا هذه القوى الاستعمارية. أما المبعوث الدولي فمهمته تأمين مصالح هذه الدول على حساب الشعب اليمني ومستقبله، لذلك يريد هذا المبعوث استغلال جائحة كورونا للدخول في العملية السياسية وتحقيق أكبر قدر من المكاسب لأسياده. إن النظام الدولي الرأسمالي قائم على المادية البحتة ولا يمتلك أي قيم يمكن الاعتماد عليها فسياسة المصالح المادية هي التي تحكم تصرفاته وتحركاته، وعلى المسلمين أن يدركوا هذه الحقيقة وأن ينفضوا أيديهم من هذه المنظومة المجرمة ويعودوا إلى دينهم ففيه الحل لكل مشاكلهم على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

Alraiah/ أكدت أسبوعية الراية: أن الشعوب الخائفة من القبضة الأمنية, ومن طلقات الرصاص التي تحصد الأرواح, ستجد نفسها مجبرة على الخروج للحفاظ على ما تبقى من أرواح. وتحت عنوان أهل مصر في ظل الوباء بين الرأسمالية والإسلام، بقلم الأستاذ سعيد فضل أضاف الكاتب: أن ممارسة حكام مصر لسياسة مناعة القطيع التي تضحي فيها بالشعوب والجهاز الطبي معاً، أمرٌ جعل أهل مصر بين مطرقة الوباء وسندان النظام؛ فالدولة التي لم تكشف حتى الآن عن الحجم الحقيقي للكارثة تعتقل كل من يحاول أن يظهر الحقيقة، وهي نفسها التي أغلقت المساجد ومنعت الناس من صلاة الجمع بينما أجبرتهم على التزاحم في وسائل النقل، ولفت الكاتب إلى: أن هذا النظام القاتل لم يتورع عن قتلكم بدم بارد في رابعة والنهضة وسيناء وغيرها، ولعله وجد في هذا الفيروس ضالته التي تقتل منكم من لم تصله رصاصاته، فهو يقتلكم بالامتناع عن رعايتكم على الوجه الصحيح أو إهمال تلك الرعاية، وعدم إيصالها للجميع، وأوضح الكاتب: أن سبيل الخلاص الوحيد لمصر وأهلها وللعالم كله هو في نظام يرعى الناس رعاية صحيحة تضمن توزيع الثروة عليهم لا نهبها منهم كما تفعل الرأسمالية، نظام يكفل لهم العلاج والدواء والرعاية الصحية بالمجان، واعتبر الكاتب: أن الأنظمة في ورطة حقيقية لا تصلح معها آلتهم القمعية، وطريق الخلاص قريب لا ينقصه إلا احتضان الفكرة القادرة على النهوض بمصر والأمة والتصدي بها لكل الأزمات وعلى رأسها هذا الوباء، الفكرة التي يحملها لكم وفيكم حزب التحرير ويملك الجاهزية لتطبيقها فوراً بالشكل الذي يضمن حقوق الناس وكفالتهم ورعايتهم، وخلص الكاتب في جريدة الراية الصادرة صباح الأربعاء متوجهاً إلى المخلصين في جيش الكنانة: أنهم أمام فرصة عظيمة، وقد شغل الله الغرب بنفسه وربما ينشغل عن عملائه من حكام بلادنا، فأروا الله من أنفسكم ما يحب، فلعله يكتب النصر على أيديكم فيكون خير مصر والأمة بل والناس أجمعين ويكون خلاصهم بكم من الرأسمالية وتوحشها وتكون الخلافة التي يعم خيرها الشجر والحجر قبل البشر حقاً وصدقاً فيكون هذا في ميزان أعمالكم أمام الله يوم القيامة، فيا فوز من أقام ويا فوز الأنصار.

وكالات/ تفاعلت قضية الشهيد عبد الرحيم الحويطي بشكل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي، الحويطي الذي قتلته قوات الأمن السعودية لرفضه الخروج من منزله بعد أن سجل فيديو بثه على مواقع التواصل ندد فيه بقرار محمد بن سلمان إقامة مشروع #نيوم، الذي وصفه الحويطي بمشروع للموبقات والفجور، وقد قامت أجهزة بطش ابن سلمان بتهجير عائلة الحويطات من بيوتهم قسراً في عدة قرى بالمنطقة الشمالية الغربية بالمملكة، من بينها قرية خريبة التي ينتمي إليها الشهيد. وأشار الحويطي في تسجيله إلى أنه لا يستغرب قيام قوات الأمن بقتله ووضع سلاح على جثته وتصويره كما تفعل الأجهزة الأمنية في مصر، ومع ذلك فإنه لن يخرج من منزله ولو كلفه ذلك حياته وهذا ما حصل، ولفت الحويطي إلى أنه يشعر بشعور أهل فلسطين الذين هجرهم اليهود من بلادهم أكثر من أي أحد، وشنّع الحويطي على من لامه وقال له أنك أضعت حياتك بالقول: الحياة لا تقاس بطول الأعمار موقف يوم يساوي تسعين سنة، موقفك عند مبادئك وأرضك مهما كانت النتائج والخسائر أنت الرابح، ووصف الشهيد الحويطي ولاية ابن سلمان التي لا يؤسف عليها بولاية الصبيان مشبهاً إياه بولاية الأطفال والصبيان الذين يتابعون أفلام الكرتون ويأتون ليقولون لنا شاهدوا المشاريع، واعتبر الحويطي أن المصيبة العظمى هي بالعلماء الذين وصفهم بالجبناء للأسف، موصلاً لهم رسالة بأنهم بأس وعاء العلم أنتم، ولو أنكم أخذتم العلم بحقه لما وصلنا إلى هذا الحال، يا من صمتم جبناً أو ادعاءً للحكمة، الجبن الذي أصبح في هذا الزمان حكمة، وقول الحق تهور، يذكر أن مشروع نيوم الذي يعتزم ولي عهد آل سعود إقامته شمال المملكة قرب الحدود الأردنية على شاطئ البحر الأحمر هو مشروع استثماري بتكلفة 500 مليار دولار ويشتمل على أراضٍ مصرية وأردنية، ويشتمل على 7 نقاط جذب بحرية سياحية بالإضافة إلى 50 منتجع و4 مدن صغيرة، ويمكن وصف هذا المشروع أنه تأسيس لتجمع منتجعات ومراقص وكازينوهات وربما تطبيع مع اليهود كما شرم الشيخ، إضافة إلى شركات تجارية وبعض الصناعات لتكون بؤر لتجمع أصحاب رؤوس الأموال في المنطقة وربما العالم، وهذه البؤر تكون عادة مراكز للتجارة بكل شيء حتى الأعراض.

orient-news/ تناقلت صفحات إيرانية، تسجيلات مصورة، تُظهر حجم السيول الجارفة، التي اجتاحت مدينة قم بؤرة تفشي فيروس كورونا في إيران. ونشرت وسائل الإعلام الإيرانية شريط فيديو، يظهر كثيرا من السيارات العالقة في المياه، إثر السيول المفاجئة التي اجتاحت مناطق عدة في مدينة قم، وأعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى خالدي عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 9 آخرين جراء السيول. يأتي هذا في الوقت الذي كثف فيه ملالي طهران مطالباتهم لصندوق النقد الدولي بتوفير قرض عاجل بقيمة 5 مليارات دولار، وزعم الرئيس الإيراني حسن روحاني أن حكومته ترغب في استخدام تلك المليارات لتمويل حملة مكافحة فيروس كورونا، من جهته اعتبر مجيد رفيع زاده، الباحث السياسي الأمريكي من أصل إيراني الذي يكتب في موقع غيتستون، أن النظام الإيراني سوف ينفق تلك الأموال على الأرجح في دعم وتسليح وتمويل وكلاء وتنظيمات إرهابية تنشط لمواصلة زعزعة استقرار المنطقة، يذكر أن السفارة الأمريكية في بغداد قدّرت ثروة خامنئي بحوالي 200 مليار دولار، فيما يعاني عدد كبير من الإيرانيين تحت وطأة الفقر نتيجة سوء وضع اقتصادي بعد 40 عاماً من حكم الملالي، إن حكام إيران الذين يعتبرون أنفسهم جمهورية إسلامية هم أبعد ما يكونون عن الإسلام ودولته، فنظام حكمهم الجمهوري هو نظام حكم علماني، وهو نظام عميل وقادته فاسدون ولا يمثلون الإسلام ونظام حكمه العادل.

Wednesday-akhbaar-syria2.docx-2020_04_15.pdf