Take a fresh look at your lifestyle.

الجولة الأخبارية 2015-3-31

العناوين:


• إعلان نتائج مسرحية الانتخابات الأوزبكية بفوز الطاغية كريموف تنهي حملةً انتخابيةً عنوانها أنا أو الفوضى!
• أمريكا وإيران تسابقان الزمن للتوصل إلى اتفاق ينهي ملف إيران النووي
• تقدم محمد بخاري برئاسيات نيجيريا، عودة بريطانيا لنيجيريا أم بداية صراع دموي جديد يكون ضحيته المسلمون


التفاصيل:


إعلان نتائج مسرحية الانتخابات الأوزبكية بفوز الطاغية كريموف تنهي حملة انتخابية عنوانها “أنا أو الفوضى”! :

أعلن في أوزبكستان انتهاء فصول مسرحية إعادة انتخاب الطاغية كريموف، “الذي يحكم هذا البلد منذ ما قبل انهيار الاتحاد السوفياتي وأعيد انتخابه ثلاث مرات” والطاغية لخص برنامجه الانتخابي بكلمتين: “أنا أو الفوضى”.

فقد حذر خلال اجتماع بثت وقائعه محطات التلفزيون العامة من أنه “بدون حكومة قوية ستنتشر الفوضى”. وأضاف “سيأتي يوم يتمتع فيه مواطنونا بحرية كاملة وكل الحريات الفردية وخصوصًا حرية الصحافة”.

كما أن خصومه الثلاثة المفترضين ينتمون إلى أحزاب أعلنت جميعها دعم إعادة انتخاب الطاغية، لتكتمل فصول المسرحية وتعلن النتائج بفوز الطاغية بنسبة (90.39%) (swiss.info)

قد يكون الطاغية الذي بنى عرشه على جماجم المسلمين في أوزبكستان وبخاصة حملة الدعوة إلى استئناف الحياة الإسلامية من شباب حزب التحرير وغيرهم، قادر حتى الآن على البقاء في السلطة بالقتل والتهديد، ولكن سيأتي ذلك اليوم الموعود الذي يقتص فيه من الطاغية وأعوانه ﴿وَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ عَتَتْ عَنْ أَمْرِ رَبِّهَا وَرُسُلِهِ فَحَاسَبْنَاهَا حِسَابًا شَدِيدًا وَعَذَّبْنَاهَا عَذَابًا نُكْرًا * فَذَاقَتْ وَبَالَ أَمْرِهَا وَكَانَ عَاقِبَةُ أَمْرِهَا خُسْرًا﴾ [الطلاق: 9]

—————


أمريكا وإيران تسابقان الزمن للتوصل إلى اتفاق ينهي ملف إيران النووي:

بدأت أمريكا وعميلتها إيران العد التنازلي لإبرام الاتفاق النووي حيث سيكون اليوم الثلاثاء هو الموعد النهائي للتوصل إلى الاتفاق النهائي، فقد استأنفت الدول الست الكبرى محادثاتها مع إيران ليلًا قبيل حلول الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني الثلاثاء.

ويجتمع وزراء خارجية الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وسويسرا وبريطانيا وروسيا في لوزان بسويسرا مع نظيرهم الإيراني وسط آمال بحدوث انفراجة بعد 18 شهرًا من المفاوضات بين الجانبين.

لكن وزير الخارجية الأميركي جون كيري قال الاثنين أن ثمة “صعوبات” لا تزال تعترض المفاوضات.

وصرح كيري لقناة سي إن إن الأمريكية “لا يزال هناك نقاط صعبة. نبذل جهدًا كبيرًا لحلها، سنعمل في وقت متأخر ليلًا بهدف التوصل إلى شيء ما”، وأضاف “الجميع يعلمون ماذا يعني الغد”، أي الثلاثاء يوم انتهاء المهلة (بي بي سي 2015/3/31)،

وبالرغم من أجواء التشاؤم التي تسود الساعات الأخيرة من المفاوضات إلا أن أمريكا جادة لإنهاء هذا الملف فقد “قال المتحدث باسم البيت الأبيض إريك شولتز اليوم الاثنين “إن المفاوضات ستستمر حتى اللحظة الأخيرة، مؤكدًا أنه لا يفترض الفشل مسبقًا في هذه المفاوضات” (الجزيرة 2015/3/30)، لأن أمريكا بحاجة لإطلاق عميلتها إيران وإزالة العوائق من أمامها لتتمكن من خدمة سيدتها أمريكا على الوجه الأكمل.

فهل يعقل المسلمون في إيران حجم الخيانة التي يرتكبها حكامهم، وهل يدركون أن أمريكا تصنع منهم خط دفاع أول أمام دولة الخلافة على منهاج النبوة القادمة قريبًا بإذن الله، مستغلةً إذكاء نار الطائفية والمذهبية التي يعيش عليها حكام إيران العملاء ويقودون المسلمين في إيران بحسبها، ليكونوا أداةً بيد أمريكا تقتل بهم إخوانهم المسلمين؟!

—————


تقدم محمد بخاري برئاسيات نيجيريا، عودة بريطانيا لنيجيريا أم بداية صراع دموي جديد يكون ضحيته المسلمون:

“أظهرت نتائج نهائية اليوم الاثنين أن مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية في نيجيريا محمد بخاري أحرز تقدمًا كبيرًا في ولايتين شماليتين مهمتين. وحصل بخاري على 1.1 مليون صوت في ولاية كادونا الشمالية المهمة التي تتأرجح فيها الأصوات، بينما حصل الرئيس غودلاك جوناثان على 484 ألف صوت. وفاز بخاري – وهو مسلم من الشمال – بفارق كبير أيضًا في ولاية كانو التي تعد أكبر ميدان للمعركة الانتخابية في شمالي البلاد إذ حصل على 1.9 مليون صوت مقابل 216 ألف صوت لجوناثان، حسبما أظهرته النتائج النهائية بالولاية.

وقالت الولايات المتحدة وبريطانيا إنهما تشعران بالقلق بشأن مؤشرات على تدخل سياسي في عد الأصوات في الانتخابات النيجيرية اليوم مع بدء ورود نتائج أكثر الانتخابات تقاربًا منذ نهاية الحكم العسكري في عام 1999.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره البريطاني فيليب هاموند في بيان مشترك “حتى الآن لم نشاهد أدلة على تلاعب ممنهج في العملية الانتخابية.”

ورغم ذلك أضاف الوزيران أنه توجد مؤشرات مثيرة للقلق على أن عملية جمع الأصوات ربما تعرضت “لتدخل سياسي متعمد”.

وشاب الانتخابات – التي أجريت السبت – فوضى ومواطن خلل فنية وجدل وأعمال عنف في بعض الأوقات لكن في كثير من الأماكن تبين أن الأمور كانت أقل فوضى من الانتخابات السابقة في أكبر الدول الأفريقية من حيث عدد السكان وحجم الاقتصاد.” (الجزيرة 2015/3/30)

فهل بذلك تكون بريطانيا قد عادت إلى نيجيريا من خلال عميلها بخاري، وهل أمريكا ذات النفوذ القوي في نيجيريا هل ستبتلع الخسارة، أم أنها ستدخل البلاد في فوضى تسيل بها دماء المسلمين فيكونون ضحية هذا الصراع كما هو الشأن دائمًا حتى يأذن الله بعودة دولة الخلافة على منهاج النبوة التي بها وحدها تقطع أيدي الغرب الكافر ونفوذه وتصان بها حرمات ودماء المسلمين؟!