Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/04/05م

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/04/05م

 

 

 

العناوين:

 

* قصف جوي مكثف على ريف إدلب عقب قمة المتآمرين على ثورة الشام بضيافة أردوغان

* كيان يهود يواصل عربدته في الأرض المباركة, باعتقالات واقتحامات وقصف جوي

* مشايخ آل سعود يواصلون تقلبهم وفقا لرغبات حكامهم, وابن جاسم ينافس ابن سلمان على الخيانة

* جريدة التحرير: النظام التونسي يكشف عن وجهه الحقيقي وينزع قناع الديمقراطية

 

التفاصيل:

 

سمارت – إدلب / تعرضت مدن وبلدات ريف إدلب إلى غارات جوية كثيفة من طيران الغدر الأسدي والروسي، وذلك بعد يوم من قمة التآمر الثلاثية في أنقرة، التي جمعت روسيا وتركيا وإيران. وقال ناشطون محليون, إن الطائرات الحربية قصفت بالصواريخ قرية مر عند غرب مدينة إدلب، ما أدى لاستشهاد امرأة وجرح أربعة مدنيين آخرين، أسعفوا إلى نقاط طبية قريبة. كذلك أصيب طفل وامرأة بجروح جراء استهداف الطائرات سوقا شعبيا وسط مدينة كفرنبل جنوب إدلب، ونقل الطفل إلى مشفى خارج المدينة نتيجة إصابته الخطرة فيما بترت يد المرأة، وفق الناشطين. كما قصفت الطائرات الحربية مدرسة ومسجدا في بلدة البارة وقريتي سفوهن ودير سنبل، دون وقوع إصابات، بحسب الناشطين. وكان استشهد وجرح نحو واحد وعشرون مدنيا بينهم امرأة وطفلين الأربعاء، بقصف لطائرات الغدر الأسدي على مدينة أريحا وبلدة البارة جنوبي إدلب. تأتي هذه الغارات بعد يوم واحد من اختتام القمة الثلاثية بين بوتين وروحاني وأردوغان في تركيا حيث ركز البيان الختامي على تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وتسهيل العملية الدستورية وإحياء العملية السياسية. من جانبه أكد الناشط السياسي غريب الحنين: أن اجتماع رؤوس الإجرام المتآمرين على ثورة الشام ليرسموا خطط المرحلة القادمة التي تهدف للقضاء على ثورة الشام ومن تبقى من أبنائها المخلصين كل حسب دوره المرسوم له. وأضاف الناشط في تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا: أنه لكون روسيا الحاقدة وإيران المجرمة تدعمان نظام السفاح في دمشق فكان طبيعيا أن تنسق فيما بينها للقضاء على ثورة الشام ولكن ما يجب أن يبدو غريبا للمخدوعين بأردوغان، هو تنسيقه العلني مع دول الإجرام بحق ثورة الشام، لينزع ما كان يتستر به من براقع الصداقة والمساندة والدعم. فلم يعد للأقنعة حاجة لأن من يريد خداعهم قد تحولوا إلى مجرد عبيد مسلوبي الإرادة لا يملكون إلا الخضوع لما يريده ويطلبه. وأردف الناشط بالقول: إن هذا الاجتماع يأتي بعد فاجعة خروج المقاتلين من الغوطة وتشريد الآلاف من أهلها إلى مناطق أخرى ليكون بذلك نظام الإجرام ومن يسانده ويتآمر معه قد تمكنوا من تأمين دمشق ومحيطها من الخطر الذي كان يتهددها. وتابع الناشط موضحا: بعد مقررات “أستانا” التي كان من أهمها ما اتفقت عليها الدول الثلاث، من مناطق خفض التصعيد، التي عملت على تفتيت مناطق الثورة وسمحت لنظام الإجرام بالسيطرة على المناطق المحررة الواحدة تلو الأخرى، تأتي مقررات القمة الثلاثية هذه لتؤكد على إحياء العملية السياسية، والتي تعني المحافظة على نظام السفاح، والقضاء على ثورة الشام. ونوه الناشط إلى أن: هذه الدول المتآمرة تريد رعاية عملية دستورية غايتها المحافظة على أنظمة الكفر العلمانية ونظام العمالة في دمشق والقضاء على المشروع الإسلامي الذي كان مطلبا للكثيرين من أبناء ثورة الشام، ويأتي تأكيدهم على ذلك لإدراكهم الخطر الذي يمثله تبني ثورة الشام للمشروع الإسلامي الذي ينبثق من عقيدتنا ويرضي ربنا. وختم الناشط متسائلا: فهل ندرك نحن ذلك فنعود إلى تبني المشروع الذي ينبثق من عقيدتنا ويرضي ربنا ويحقق نصرنا، فننال به خلاصنا وعزنا ونرد به كيد أعدائنا، أم سنبقى نتخبط في فخاخ المتآمرين علينا ونتقلب في مكائدهم ونكتوي بنار تآمرهم.

 

الضفة المحتلة – قُدس الإخبارية / اعتقلت قوات كيان يهود فجر الخميس، عددًا من الشبان إثر حملة مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة. ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال وآلياته المنطقة لتأمين حماية مئات المستوطنين أثناء اقتحامهم لقبر يوسف، كما داهمت أحد المنازل القريبة في منطقة بلاطة البلد، وفتشته. وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقين، عقب مداهمة منزلهما وتخريب محتوياته. كما اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا ثلاثة شبان خلال مداهمات واسعة في مخيم ومدينة جنين وبلدات في القضاء. وداهم  جنود الاحتلال مخيم جنين واعتقلوا شابا، وانتشروا في شوارع المخيم وأزقته، إضافة إلى اقتحام بلدة دير أبو ضعيف في شرق المدينة واعتقال شاب آخر. في سياق منفصل القدس المحتلة – قدس الإخبارية اقتحمت، صباح الخميس، مجموعات كبيرة من المستوطنين وضباط الشرطة المسجد الأقصى المبارك. واقتحم ما يزيد عن 310 مستوطناً المسجد الأقصى بحماية من جيش وشرطة كيان يهود في الوقت الذي شهدت عملية الاقتحام العديد من الانتهاكات ولا زالت الاقتحامات مستمرة. عل صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن طواقمها انتشلت صباح اليوم جثمان شهيد قضى في قصف لطائرات كيان يعود على مناطق حدودية شرق غزة فجرا، فيما أعلن لاحقا استشهاد آخر متأثرا بجراحه. وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن الشهيد في العشرينيات من العمر، ولم يجر التعرف على هويته بعد”، فيما أعلنت استشهاد الشاب شادي الكاشف  متأثرا بجراحه التي أصيب بها شرق رفح قبل أيام. وقصفت طائرات الكيان في وقت مبكر من فجر الخميس أهدافا تزعم أنها تابعة للفصائل قرب معبر “كارني” الحدودي شرق مدينة غزة. من جهة أخرى أصيب 3 صيادين فلسطينيين بنيران قوات البحرية اليهودية أثناء ممارستهم مهنة الصيد في بحر غزة. وكانت قوات الاحتلال قتلت 18 فلسطينيا وجرحت نحو 1500 آخرين في قطاع غزة خلال قمعها لمسيرات العودة التي ما زالت فعالياتها مستمرة منذ انطلاقها الجمعة الماضي.

 

رام الله: قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأربعاء، إن الجانب الفلسطيني ما زال يمد يديه من أجل السلام القائم على مبدأ حل الدولتين مع كيان يهود. وأكد عباس، لدى استقباله في مدينة رام الله وفداً برلمانياً من كندا، على التمسك بحل الدولتين وقرارات الشرعية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا). كما شدد عباس على ضرورة تشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية العملية السياسية، وفق خطة السلام الفلسطينية التي طرحت في مجلس الأمن الدولي مؤخراً.. يبدو أن عباس لم يستفد من كثرة الصفعات التي تعرض لها, ولن يكون آخرها قرار ترامب الأخير بشأن القدس, كما أن مطالبة عباس بدولة هزيلة على حدود 67 يعني اعترافا بحق كيان يهود الغاصب بثلاثة أرباع الأرض المباركة فلسطين, في حين يواصل عباس ارتماءه في أحضان الدول الغربية ومجلس أمنها الدولي, على الرغم من أنها هي من أنشأ كيان يهود ودعمه وحماه, لكن من يهن يسهل الهوان عليه..ما لجرح بميت إيلام.

 

عربي21  / إرضاء لولاة أمره الخونة, شارك المقرئ السعودي، عادل الكلباني، في افتتاح أول بطولة لـ”البلوت”، في السعودية، بتنظيم من الهيئة العامة للرياضة. ونشرت وسائل إعلام سعودية فيديو وصورا للكلباني، الذي شارك بافتتاح البطولة رفقة مشاهير آخرين في مختلف المجالات. و”البلوت” هي من طرق لعب “الورق”، حرّمها سابقا عدد من أبرز علماء السعودية، مثل الشيخ ابن عثيمين. وغرد الكلباني بصورة له خلال مشاركته بكلمة في افتتاح البطولة، وعلق: “في زيارة لبطولة المملكة للبلوت!”. وقال خلال كلمة ألقاها، “أتمنى لكم التوفيق والسداد، وأن يكون هناك روح رياضية”. وأثارت مشاركة الكلباني ردود فعل ساخطة في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أبدى مغردون أسفهم على أدوار الدعاة خلال الفترة الحالية. وقال ناشطون إنه “بينما كان من المنتظر وجود دور إيجابي وفعال للدعاة، يتم إشراكهم في نشاطات لا تفيد الشباب، ولا تتناسب والوضع الحساس للمملكة والمنطقة”.

 

السبيل – صفا / في تنافس على الخيانة وإرضاء الأسياد, زعم وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم أن “من حق (الإسرائيليين) أن يعيشوا في أرضهم، والفلسطينيين أيضًا”، وذلك بعيد أيام من تصريحات مشابهة أطلقها ولي عهد آل سعود محمد بن سلمان. وعبر بن جاسم عن قناعته التامة بهذا الموقف منذ سنوات عديدة مضت، وقال في تغريدة له على “تويتر”: “أصبحنا أضحوكة نُبتز وتهدر أموالنا بين صفقات غير مدروسة أو الدفع للوبيات في الدول صاحبة القرار حتى عندما نذكر أن (للإسرائيليين) الحق بأن يعيشوا في أرضهم بأمان وهذه قناعتي منذ سنوات طويلة وما زلنا نستحي أن نذكر أن للفلسطينيين الحق نفسه أيضًا”. وأضاف في تغريدة أخرى: “نحن نحتاج أن نصرح ونقول ونفعل بما يعجب ويلبي طموحات شعوبنا، نحن نحتاج من ينهض بِنَا من الهزائم والهوان الذي تمر به هذه الأمة ولسنا معنيين أن نصرح بما يعجب الغير ونركز جهودنا فيما ذكرته سابقاً لمنفعة شعوبنا”. وكان ولي عهد آل سعود محمد بن سلمان قال في مقابلة مطولة مع مجلة “ذي أتلانتك”، إنه “يعترف بحق اليهود في العيش على أرضهم الخاصة”.

 

جريدة التحرير / أكد الأستاذ محمد مقيديش أن الدولة التونسية الفاشلة تتجه إلى مصيرها المحتوم في نزع القناع الديمقراطي, بعد أن  أخفقت في احتواء الوعي الشعبي المتزايد بعجزها عن حكم البلاد, وأصبحت لا تجد مفرا من العودة إلى الأساليب القمعية المباشرة التي تربت عليها عشرات السنين. وأضاف مقيديش في مقالة بجريدة التحرير التونسية: أن ما شهدته تونس خلال الأسابيع الأخيرة هو انكشاف الوجه الاستبدادي القبيح لنظام حاول التخفي وراء ستار شفاف من الشعارات الديمقراطية الكاذبة, فقد أصبحت بعض الأجهزة الأمنية والقضائية منخرطة في ملاحقة وإرهاب من يقوم بالكشف عن شبكات الفساد خصوصا حين يكون الأمر متعلقا بالدائرة المحيطة برجال السلطة, وأصبح القطب القضائي المكلف بقضايا (الإرهاب) يتناول ملفات تهم طالبات كتبن “تدوينات” على مواقع التواصل الاجتماعي, وأصبحت شرطة الحدود تضع القوائم وتمارس الفرز الفكري والسياسي في المطارات, فتحرّم دخول تونس على كل زائر معروف بمواقفه السياسية الإسلامية بينما تُفتح البوابات وتُقدم التسهيلات للصهاينة من كيان يهود كي يؤدوا طقوسهم في جربة تحت حراسة الأمن والجيش وبمشاركة بعض النواب في البرلمان. كما حصل للمهندس “إسماعيل الوحواح” بمنعه من الدخول إلى تونس. وختم الكاتب بالقول: عندما تقوم أي دولة بتطبيق قناعات ومفاهيم أمة أخرى مناقضة لعقيدة الأمة الإسلامية وحضارتها وعندما تعمل أجهزة تلك الدولة على فرض تلك المفاهيم بالقوة فرضا وعندما تكون تلك الأجهزة مخترقة بالمال والنفوذ الأجنبي فمعنى هذا أن هذه الدولة لا تملك السيادة الحقيقية وأنها دولة وظيفية. لذا وجب على جميع المخلصين أن يعملوا على نجدة أمتهم بإيجاد الكيان الحقيقي الذي يحفظ للأمة سيادتها ويحافظ على هويتها وحضارتها الإسلامية.