Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/04/05م

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/04/05م

 

 

 

العناوين:

 

* دفعات المهجرين من دوما تتواصل إلى شمالي حلب, وسط غموض وصمت من جيش الإسلام

* قمة أنقرة الثلاثية وبيانها التشبيحي, يكشف حجم المكر والتآمر العالمي على ثورة الشام

* رغم الصفعات المتتالية! عباس يواصل مد يده للغاصبين, ولسان حاله “من يهن يسهل الهوان عليه”

* ابن سلمان يواصل إفساده لبلاد الحرمين, ومسرحية الانتخابات الرئاسية في مصر.. ماذا بعد؟!

* النمسا وألمانيا تكشفان عن الوجه الحقيقي للمبدأ الرأسمالي الديمقراطي, وخوفه المزمن من البديل الحقيقي

 

التفاصيل:

 

شبكة شام / وصلت الدفعة الثالثة من المهجرين من مدينة دوما في الغوطة الشرقية الأربعاء، إلى مدينة الباب بريف حلب الشمالي، بعد يوم واحد من دخول الدفعة الثانية، ضمن حملة التهجير التي باتت تواجه مدينة دوما، مع غياب المعلومات عن أي اتفاق رسمي أبرم بهذا الشأن من طرف “جيش الإسلام”. وتتضمن القافلة بحسب منسقي الاستجابة في الشمال، من بينهم 10 حالات إسعافية، تم نقلهم للمشافي الطبية ومراكز الإيواء ضمن المخيمات. وكانت دخلت الدفعة الثانية من المهجرين من مدينة دوما الثلاثاء إلى ريف حلب الشمالي، بعد تعثر دخولها، بحجة عدم وجود تنسيق مع المسؤولين في منطقة درع الفرات قبيل خروجهم من الغوطة الشرقية.

 

قاسيون – حلب / استشهد مدنيان وجرح آخرون، الأربعاء، بقصف مدفعي من قبل عصابات أسد على قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي. فقد أفاد ناشطون، أن العصابات قصفت بالمدفعية محيط بلدة “الزربة” بريف حلب الجنوبي، مما أدى لاستشهاد طفلين من البلدة، أثناء رعيهما الأغنام، كما تسبب القصف المدفعي بجرح اثنين من المدنيين. في السياق، قصفت عصابات أسد بالمدفعية قرية العثمانية، ما أدى إلى دمار بمنازل المدنيين. في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المرابطة وعصابات أسد على جبهة قرية وريدة بريف حلب الجنوبي في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

 

بلدي نيوز – دير الزور / تمكن عناصر تنظيم “الدولة” من السيطرة مجددا على بئر نفطي، بريف دير الزور الشرقي، وأسر عناصر من ميليشيات سوريا الديمقراطية. وفي التفاصيل؛ سيطر تنظيم “الدولة”، الأربعاء، على بئر “الأزرق” النفطي في ريف دير الزور الشرقي، بعد الهجوم المعاكس الذي شنه انطلاقا من حقل “صيجان” النفطي. وبحسب مصادر محلية فقد أسر التنظيم عددا من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية، خلال هذا الهجوم، وهم من عناصر الحراسة. تجدر الإشارة إلى أنه قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية؛ الأربعاء، في هجوم فاشل شنّوه على مواقع لتنظيم “الدولة”، في محاولة منها لاستعادة بعض النقاط التي خسرتها في ريف دير الزور الشرقي.

 

أنقرة – الأناضول / أعلن البيان المشترك لقمة التآمر الثلاثية التي استضافتها أنقرة الأربعاء، رفض كل المحاولات الرامية لخلق واقع ميداني جديد في سوريا تحت ستار “مكافحة الإرهاب”. ولفت البيان التشبيحي إلى أن الزعماء الثلاثة أعربوا عن سعادتهم للإسهامات الإيجابية لمسار أستانة في إيجاد حل لما أسموه الأزمة في سوريا. وأضاف البيان أن الزعماء الثلاثة شددوا على مواصلة التعاون الفاعل فيما بينهم، بهدف إحراز تقدم في المسار السياسي، وتحقيق هدنة دائمة بين أطراف النزاع. ونوه البيان إلى أن الزعماء جددوا التزامهم القوي بسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها. وشدد البيان على أن مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي انعقد في مدينة سوتشي 30 كانون الثاني / يناير الماضي، يشكل معلما مهما يمهد لحل سياسي في سوريا، وأن الزعماء تعهدوا بدعم عملية تأسيس لجنة الدستور التي ستبدأ عملها في أقرب وقت ممكن بمساعدة الأمم المتحدة. وأضاف أن تركيا وروسيا وإيران ستواصل العمل معا من أجل القضاء على تنظيمات “الدولة” و” النصرة” و”القاعدة” التي وصفها البيان بـ(الإرهابية). وأفاد البيان أن الزعماء شددوا على أهمية التفريق بين التنظيمات (الإرهابية) المذكورة، ومجموعات المعارضة التي انضمت وستنضم إلى الهدنة، لمنع وقوع خسائر بين المدنيين خلال “مكافحة الإرهاب”.. يظهر هذا البيان التشبيحي بامتياز, مقدار التآمر الذي تعرضت وتتعرض له ثورة الشام من كافة دول العالم, إذ لو طلب من طاغية الشام أسد كتابة البيان الختامي لهذا المؤتمر لما زاد شيئا على ما ورد فيه, فهو يدعو إلى الحل السياسي الأمريكي الذي يحافظ على النظام العلماني الخبيث, ويثمّن مهزلة سوتشي التي ضمت شبّيحة أسد بلباس معارضين ومؤيدين, كما نص البيان على “مكافحة الإرهاب) الذي يتشدق به طاغية الشام منذ بداية الثورة وتبعه في ذلك أسياده الأمريكان, كما يقسم الفصائل إلى معتدلة ومتطرفة لإذكاء نار الصراع والاقتتال فيما بينها, ويجعل كل من يقاتل الطاغية ويحاول إسقاطه (إرهابي), إضافة إلى تأكيد البيان على سيادة النظام المجرم وإعادة سيطرته على كامل البلاد تحت عبارة سيادة سوريا ووحدتها, كما ساوى البيان التشبيحي بين الجلاد والضحية ضمن عبارة جميع أطراف ما أسموه بالصراع, كما لم يدينوا السفاح المجرم ولو بعبارة واحدة, فهل هناك تشبيح أكثر من هذا؟.

 

رام الله / قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأربعاء، إن الجانب الفلسطيني ما زال يمد يديه من أجل السلام القائم على مبدأ حل الدولتين مع كيان يهود. وأكد عباس، لدى استقباله في مدينة رام الله وفداً برلمانياً من كندا، على التمسك بحل الدولتين وقرارات الشرعية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا). كما شدد عباس على ضرورة تشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية العملية السياسية، وفق خطة السلام الفلسطينية التي طرحت في مجلس الأمن الدولي مؤخراً.. يبدو أن عباس لم يستفد من كثرة الصفعات التي تعرض لها, ولن يكون أخرها قرار ترامب الأخير بشأن القدس, كما أن مطالبة عباس بدولة هزيلة على حدود 67 يعني اعتراف بحق كيان يهود الغاصب بثلاثة أرباع الأرض المباركة فلسطين, في حين يواصل عباس ارتمائه في أحضان الدول الغربية ومجلس أمنها الدولي, على الرغم من أنها هي من أنشأ كيان يهود ودعمه وحماه, لكن من يهن يسهل الهوان عليه. .ما لجرح بميت إيلام.

 

الجزيرة / قالت وسائل إعلام سعودية إن أول دار للسينما في السعودية ستفتتح بالرياض في 18 من الشهر الجاري، مضيفة أن هناك خطة لافتتاح نحو 40 دار سينما في 15 مدينة بالمملكة، في السنوات الخمس المقبلة. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن وزارة الثقافة والإعلام منحت اليوم الأربعاء أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي لشركة أي.إم.سي الأميركية، التي تعد أكبر مشغل دور عرض سينمائي في العالم. وأوضح وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد أن منح هذه الرخصة الأولى يتيح فرص استثمار مهمة لمشغلي دور العرض السينمائي، مضيفا أن السوق السعودية كبيرة، وأن معظم سكان المملكة دون سن الثلاثين و”هم يتوقون لمشاهدة الأفلام المفضلة لديهم في وطنهم”. وذكر الإعلام الرسمي أن الهيئة العامة للترفيه وقعت اتفاقا مع الشركة الأميركية لإقامة ما بين 30 و40 دارا للسينما في 15 مدينة سعودية في السنوات الخمس المقبلة، كما توقع الطرفان إنشاء ما بين 50 و100 دار للسينما في 25 مدينة سعودية بحلول 2030. وأعلنت السعودية مطلع آذار/ مارس الماضي إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي في البلاد بعد حظر دام أكثر من ثلاثة عقود.. وتأتي كل هذه الخطوات ضمن محاولات ابن سلمان الرامية إلى علمنة بلاد الحرمين وإفساد المجتمع فيها, وذلك استجابة لأوامر أسياده في واشنطن وسعيا لنيل رضاهم, في ظل صمت مطبق من مشايخ البلاد, بل وبدعم منهم, لأنهم لم يتعودوا يوما على قول كلمة الحق في وجه حكامهم الخونة, بل عملوا مرارا على ترقيع خياناتهم وستر سوءاتهم, فكانوا بذلك شركاء لهم في جرائمهم بحق الأمة ودينها.

 

الراية / أكد الأستاذ عبد الله عبد الرحمن عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر: أن عزوف الناخبين في الانتخابات المصرية رغم القدر الكبير من الترغيب والترهيب الذي مارسه النظام, يخبرنا عن حقيقة مؤكدة وهي أن أهل مصر أدركوا أن هذه الصناديق لن تغير حياتهم ولن تأتيهم ببديل ينهض بهم ويعيد لهم العزة والكرامة، بل إن هذه الصناديق هي التي سلبتهم ما اكتسبوه بثورتهم, وهي التي أعادتهم لما هو أسوأ من أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأضاف عبد الرحمن في مقالته التي توسطت صدر الصفحة الأولى من أسبوعية الراية في عددها الأخير: أنه لولا عدم وجود بديل حقيقي لديهم وعدم رؤيتهم لمن يملكون هذا المشروع البديل لكان لهم رأي آخر ولكان لثورتهم موجات أخرى تُغرق هذا النظام كما أغرقت من قبله. ونوه الكاتب مخاطبا أهل مصر الكنانة: بأن الواقع لن يتغير في ظل هذا النظام ولن تنهض بلادنا ولن ينصلح حالنا بل سيظل معدل الهبوط مستمرا وسوف يصيبنا ما هو أسوأ ما دامت الرأسمالية النفعية هي التي تحكمنا, وختم الكاتب مقالته منبها أهل مصر بالقول: إن خلاصكم لن يكون أبدا من خلال الديمقراطية ولا ما ينتج عنها من انتخابات، حتى ولو تمت بنزاهة كاملة، فخلاصكم الوحيد هو في تبني مشروع الأمة؛ خلافة راشدة على منهاج النبوة، وهذا يحتاج نصرة المخلصين من أبنائكم في الجيوش لهذا الأمر ليتمّه الله بهم فتكون الدولة التي وعد الله بها وبشر بها نبيه صلى الله عليه وسلم. لتملأ الأرض عدلا وقسطا بعد أن ملئت جورا وظلما، وتكون مصر بهم مصر المنورة التي أعاد الله بها للأمة نورها وأخرج الناس بها من الظلمات إلى النور.

 

الجزيرة / أعلنت الحكومة النمساوية الأربعاء نيتها فرض حظر على غطاء الرأس للبنات بالروضات والمدارس الابتدائية، كما دعت منظمة ألمانية البرلمان إلى حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة. وقال المستشار النمساوي زيباستيان كورتس إنه أصدر تعليمات إلى الوزارات المعنية لإعداد مشروع القانون. وأضاف أن “جميع الفتيات في البلاد يجب أن تتمتعن بشروط متساوية، والحجاب لا مكان له في روضات الأطفال والمدارس الابتدائية منعا لتشكّل مجتمعات موازية في البلاد”. وتابع المستشار “أصدرت مع نائبي تعليمات إلى وزارتي التربية وتكامل المرأة والأسرة لإعداد مشروع قانون لحماية الطفل، وهدفنا الرئيسي منع الحجاب في روضات الأطفال والمدارس الابتدائية”. وفي ألمانيا، دعت منظمة “تير دي فام” المعنية بحقوق المرأة الأحزاب في البرلمان إلى العمل على حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة. وكانت الكتلة البرلمانية لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني قد تقدمت في شباط/ فبراير الماضي بطلب للبرلمان بفرض حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة.. تكشف هذه التصريحات بوضوح عن الوجه الحقيقي للديمقراطية, والتي يتسع صدرها لكل أنواع السفور والفجور, في حين يضيق صدرها عن قطعة قماش تغطي وجه امرأة مسلمة, لأن الحقد الصليبي الدفين ما زال يعتمل في صدور السياسيين الغربيين مهما حاولوا إخفاءه تحت أقنعة زائفة, ولأنهم يدركون مقدار عجزهم عن مواجهة الإسلام بالحجة والفكر, فهم يلجؤون إلى قوة القانون لقمعه, وإلى وسائل الإعلام المأجورة والحاقدة لتشويهه, لعلمهم بأنه البديل الحقيقي الوحيد, لمبدئهم الرأسمالي العفن الآيل للسقوط عاجلا أم آجلا مهما حاولوا ترقيعه وتعديله.