Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/26م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/04/26م

 

العناوين:

• الأرتال التركية تتدفق, وقوات النظام تجدد قصفها على ريف إدلب.
• كما كهنوت الأزهر والحجاز.. السلطةٌ اللبنانية التعيسة: تُقدم القمار والميسر على عبادة الله!.
• النفط بثمن بخس أو دونه.. ترامب يجدد إهانة “أبقاره الحلوب”: ألم يحن وقت التحكم في ثرواتنا؟!.

التفاصيل:

وكالات/ جددت قوات النظام قصفها بالمدفعية على قرية العنكاوي في سهل الغاب الواقعة في شمال غرب محافظة حماة، بينما أطلق الجيش التركي الرصاص الحي على المعتصمين على طريق m4 صباح الأحد, ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة اثنين بجروح، فيما عدا ذلك، يتواصل الهدوء خلال اليوم الـ51 على التوالي من وقف إطلاق النار. ودخل رتل عسكري جديد للقوات التركية مساء السبت، من معبر كفرلوسين شمال إدلب، يتألف من 20 آلية باتجاه منطقة “بوتين – أردوغان”، تحمل معدات لوجستية. ومع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد آليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 2830 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود. من جهتها نشرت “صحيفة ملليت” التركية مقالاً تناول تطورات إدلب، فقالت هناك مؤشرات قوية على أن الأجواء السياسية والعسكرية ستسخن مع حلول فصل الربيع. في وقت يبدو أن الولايات المتحدة تسعى لزيادة الكلفة السورية على روسيا، وتتبع سياسة ترمي إلى إطالة أمد الأزمة. فالوضع الممتاز بالنسبة للولايات المتحدة هو الانتقال بسوريا إلى مرحلة التفاوض بأقل المصاريف. الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين قرأ لنا المشهد ووافانا بالغرض التالي: (تسجيل).

ht.leb.mediaOffice/ السلطة اللبنانية التعيسة، في بلدٍ ينتظر فيه ساسته العنصريون أي فرصةٍ سانحةٍ للتضييق، بل للبطش بالإسلام وأهله… أصدرت هذه السلطة, مراحل رفع التعبئة العامة إزاء أزمة فيروس كورونا ، فجعلت المرحلة الثالثة من الفتح في 11 أيار 2020 لعدة جهات ومنها كازينو القمار والميسر، المعروف بكازينو لبنان، والمرحلة الرابعة في 25 أيار 2020 للمدارس والجامعات ومراكز التسوق، أما المرحلة الخامسة ففي 8 حزيران 2020 فلجملةٍ من الأماكن ومنها “أماكن العبادة”. في المقابل, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان تساءل في بيان له مساء السبت: على أي نهجٍ تسير هذه الحكومة في ترتيبات الفتح والإغلاق؟! غير عَلمَانيتها المقيتة، ولا سيما رأس حكومتها حسان دياب. فهل الكازينو الذي سيفتح بـ70% من طاقته كما جاء في الإعلان، والجامعات والمدارس ومراكز التسوق، أقل اكتظاظاً من المساجد؟! أليست هذه الأماكن التي قُدمت في رفع الإغلاق هي الأكثر اكتظاظاً؟! وحذر البيان :السلطة اللبنانية من هذا النهج الاستفزازي، الذي يستفز مشاعر ومعتقدات المسلمين، الذين حاولوا فتح مساجدهم في مناطق عدة! وخاطب المفتين مؤكدا: أن السكوت على هذه القرارات هو استهانةٌ بالدِّين وأهله، ولا ينبغي لكم، في بلدٍ تُتخذُ فيه الإجراءات بغير نهجٍ قانوني أو علمي، ولا حتى بعدد حالات الإصابة… وخذوا دوركم قبل أن تفقدوا حتى مكانكم الذي اقتعدتموه.

وطن/ نفى الرئيس الأمريكي ترامب، للصحفيين أي علاقة شخصية له مع قادة النظام السعودي أو حصوله على أية أموال خاصة له، مؤكدا أن كل ما يقوم به من صفقات واتفاقيات هي من أجل مصلحة بلده الولايات المتحدة، وليست لمصلحته الشخصية. “ترامب” في مقابلته الإعلامية المتداولة حديثا قال: كل ما أفعله هو عقد الصفقات العظيمة لأجل أميركا”. وكان ترامب قال مساء الاثنين الماضي، إن بلاده تدرس وقف شحنات النفط القادمة من السعودية. وقال في مؤتمر صحفي: “اعتماداً على الانخفاض غير المسبوق لأسعار النفط، سنملأ احتياطياتنا الوطنية الاستراتيجية النفطية, يُشار أن ترامب في وقت سابق قلّد الملك سلمان بطريقة مهينة، وهو يروي باستهزاء قصة محادثة هاتفية بينهما، بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لكيان يهود. ومن جانبها في هذا الصدد, إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, نشرت تعليقا بقلم الأستاذ محمد عبد الملك جاء فيه: أليس من العار على الأمة الإسلامية أن يكون حكامها مجرد بيادق تحركهم أمريكا وغيرها من الدول الاستعمارية لتنفيذ مصالحها؛ ومنها تسليم الغرب الكافر المستعمر النفط بثمن بخس بل بدون ثمن؟! أليس في هذه الانهيارات الاقتصادية التاريخية فرصة سانحة لخروجنا من ربقة الاستعمار، وتحكمه بثرواتنا ومصائرنا؟! وبما أن هذا قطعا لن يحدث وهؤلاء الحكام الرويبضات فوق صدورنا؛ فإن واجبنا أن نتحرك فورا للإطاحة بهؤلاء الرويبضات، وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي ستوحد بلاد المسلمين وتنهض بهم النهضة الصحيحة، فنستعيد ثرواتنا وقرارنا ونكون أحراراً بحق.

Sunday-akhbaar-syria1.docx-2020_04_26.pdf