Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/25م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/04/25م

 

العناوين:

• منظمة محلية تتعرض للتهديد لموقفها الرافض لفتح الطرق, ونبّاش القبور يطلق سراح سجناء.
• العلمانية أيديولوجيا, إلا أنها تهمة للإسلام فقط هدفها إبعاد الثورة عن الطرح الإسلامي للتغيير.
• حزب التحرير: يدعو جيوش الأمة لتبني مشروع الإسلام العظيم لإقامة الخلافة الراشدة.

التفاصيل:

baladi-news/ غمرت مياه الأمطار خيام المهجرين في المخيمات العشوائية الواقعة على الحدود السورية التركية في محافظة إدلب، في أول أيام شهر رمضان المبارك. وقال ناشطون إن مياه الأمطار غمرت عصر الجمعة عشرات الخيام العشوائية الواقعة بمحيط مدينتي سرمدا والدانا بريف إدلب الشمالي بالقرب من الحدود السورية – التركية. يشار إلى أن النازحين في المخيمات الحدودية وسكان الشمال السوري، استقبلوا رمضان هذا العام في ظل أوضاع معيشية وإنسانية متدهورة، بالإضافة إلى غلاء الأسعار وقلة فرص العمل ونقص المازوت وفقدانه وارتفاع سعره في المناطق المحررة رغم تدهور أسعاره عالمياً.

متابعات/ أفرج نظام نبش القبور, الخميس, عن عشرات المعتقلين من أبناء محافظة دير الزور من سجونه، بعد اعتقال دام سنوات عدة. وأكد ناشطون في شبكة فرات بوست أن نظام أسد أطلق سراح نحو 100 معتقل من أبناء محافظة دير الزور، بعد اعتقال دام عدة سنوات في سجونه. وأشار مراقبون إلى أن نظام أسد يهدف من خلال هذه الخطوة لاستمالة أهالي دير الزور والمناطق الشرقية، في إطار مساعيه لزيادة نفوذه في تلك المناطق، وفي ظل المنافسة مع القوى الأخيرة الموجودة هناك مثل قوات سورية الديمقراطية “قسد” والقوات الأميركية. وكشفت مشاهد صور المعتقلين ممن خرجوا مؤخرا عن أهوال أساليب التعذيب التي تعرضوا لها، وعلى قلة الناجين إلا أنّ أجسادهم النحيلة المثقلة بالآلام والجراح كشفت الكثير عن الواقع الذي قد لا يجهله سوري، إلا أن الصدمة تشكلت من خلال تغيّر كامل ملامح المعتقلين عقب تعذيبهم الممنهج من قبل مخابرات العصابة الأسدية المجرمة.

shaam.org/ أدان فريق منسقو استجابة سوريا بشدة, التهديدات التي وصلت أخيراً والتي طالت أغلب العاملين والمتطوعين لدى منسقو استجابة سوريا، إضافة إلى التهديدات التي طالت عدد من كوادر العمل الإنساني الموجودة في المنطقة. وكشفت منظمة “منسقو استجابة سوريا”، عن تعرضها للعديد من التهديدات التي تطال عملها من قبل عدة جهات لم تسمها، نتيجة التصريحات الأخيرة لها حول افتتاح المعابر مع مناطق ريف حلب الشمالي ومناطق النظام، واعتبر منسقو استجابة سوريا تلك التهديدات الداخلية لا تقل عن التهديدات الخارجية المتمثلة بالنظام السوري وروسيا. وأكد الفريق أن افتتاح أي معبر مع النظام السوري مرفوض بشكل قطعي ولا يحقق سوى المنفعة الاقتصادية لتلك الجهات، وإعطاء شرعية كاملة لها، والعمل على تخليص النظام السوري من الأزمات المالية التي يمر بها.

orient-news/ طالب تقرير أصدرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان, محققي الأمم المتحدة في شمال غرب سوريا بأن يثبتوا مسؤولية القوات الروسية عن قصف تجمع للمدارس في قلعة المضيق، وذلك بعد صدور تقرير مجلس التحقيق الداخلي التابع للأمم المتحدة في شمال غرب سوريا، وبحسب التقرير فإن ميليشيات أسد والقوات الروسية قامت بعمليات استهداف غير مسبوقة للمدارس والمراكز الطبية والبنى التحتية والمراكز الحيوية المدنية كالمدارس ومقرات الدفاع المدني وأماكن العبادة وغيرها في الشمال السوري, لم يسبق لها مثيل منذ الحرب العالمية الثانية. وطبقاً للتقرير فإنَّ ما لا يقل عن 43 حادثة اعتداء على منشآت طبية قد وقعت على يد القوات الروسية منذ اتفاق سوتشي في أيلول/ 2018 حتى 17/ نيسان/ 2020 في حين أن حصيلة حوادث الاعتداء التي نفَّذتها القوات الروسية على المنشآت الطبية في مختلف المحافظات السورية، منذ تدخلها العسكري في سوريا في 30/ أيلول/ 2015 حتى 17/ نيسان/ 2020 بلغت 207 حوادث اعتداء.. إن الوحشية الروسية معروفة للجميع ومطالبة الأمم المتحدة لن تؤثر بروسيا العضو الدائم بلأمم المتحدة وصاحبة الفيتو الذي استعملته 20 مرة لحماية النظام المجرم. إن المسلمين كالأيتام على موائد اللئام منذ خسارتهم لدولتهم وكيانهم، ولن تستعيد الأمم المتحدة لهم حقوقهم إن لم ينتزعوها بأيديهم من المجرمين. إن الغرب الصليبي وعلى رأسه روسيا وأمريكا مستمرين في قتل المسلمين وتدمير بلادهم حتى يقفوا على أقدامهم مرة أخرى والوقوف يكون باستعادة المسلمين لسلطانهم على بلادهم بإقامة دولتهم دولة الإسلام التي ستقف بوجه هذا الطغيان, وتقطع يد روسيا وغيرها عن الامتداد إلى المسلمين في كل أرجاء العالم.

baladi-news/ انتقد نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض المعارضة، دعوة أسياده في مملكة آل سعود لاجتماع هيئة التفاوض، واستنكر الحريري محاولات تقوم بها الخارجية السعودية، لإجراء انتخابات للهيئة بغرض إشراك كتلة أخرى تحت اسم المستقلين الجدد، وتوجه الحريري إلى أعضاء هيئة التفاوض أنتم من يقرر حلول مشاكلكم وأنتم من يحدد الفراغ وعدم الفراغ وأنتم من تقدرون مصلحة شعبكم أكثر من أي جهة أخرى وأنتم الأقدر على الاستبدال وعلى إجراء الانتخابات.. إن الحريري وأمثاله وأشياعه ممن يتم توجيههم مخابراتياً لا يحق لهم أن يعترضوا على أولياء نعمتهم من آل سعود، فهم من وضعوا أنفسهم عبيداً عندهم وفرطوا بمكتسبات الثورة على طاولة المفاوضات لصالح أسد، وهنا لن نبحث الطريقة التي أصبح الحريري فيها رئيساً للهيئة بتدخل سعودي آنذاك، وأطاح برياض حجاب نظيره في الارتزاق والعمالة. إن هؤلاء المرتزقة لا يمثلون ثورة العزة والكرامة في الشام، فهم يمثلون أجندات الدول، وهم يعتاشون على تضحيات أهل الشام وثورتهم.

tahrir-syria/ أكد الأستاذ حسن نور الدين: أن كل ما قيل عن الثورة في سوريا في بداياتها أنها ثورة شعبية شاملة يُراد منه حقيقةً نفي التحريك السياسي لها من قبل حزب أو دولة أو أي جهة على درجة من التنظيم. وفي مقالةٍ تحت عنوان الأيديولوجيا والثورة اتهام أم ضرورة؟ نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا اعتبر الكاتب: أن إعلام الأنظمة الخبيثة استغل حب الثوار لثورتهم استغلالاً خبيثاً، فأبرزوا بعض الصفات الطبيعية للثورة والتي هي نقاط ضعف في حقيقتها إن هي استمرت، أبرزوها على أنها مزايا، فقيل في مدحها أنها ثورة من غير قائد وأن ثوارها غير مؤدلجين فكرياً بل هم من بسطاء الناس وينحصر مطلبهم في إسقاط النظام فقط، وأوضح الكاتب: أن التفصيل الدقيق والتأصيل التاريخي لكلمة أيديولوجيا، أنها مشتقة من الكلمة الإنكليزية (idea) يعني فكرة وبروز فكرة في مجال تغيير المجتمعات صار يدعى أيديولوجيا، أي أن من يشتم الآخر بهذه الكلمة فهو يشتمه بأنه حامل فكرة! وأشار الكاتب إلى: أن تهمة الأدلجة كانت توجه لمن يحمل الفكر الإسلامي فقط وذلك لصرف الثورة عن الطرح الإسلامي للتغيير ولكيفيته، ولم نسمع أن علمانياً دعا إلى علمانية أو ديمقراطية أو مدنية وصف بأنه مؤدلج مع أن طرحه أيديولوجيا بالمفهوم السياسي. وانتهى الكاتب إلى: أن أعداء الثورة قاموا بإبراز سلوكيات خاطئة لجماعات مسلمة على أنها ثمار تبني الأيديولوجيا، مطالبين الثوار بتجنب أهل الفكر والاستمرار في انسياقهم بلا فكر ولا قائد ودفعهم نحو الدول التي قالت لهم نحن نكفيكم عناء التفكير ونكفيكم متاعب القيادة ونحدد مطالبكم ونرسم طريقكم، ونالوا ذلك وحققوه للأسف وسيقت الثورة إلى حيث يخططون بلا قائد منها وبلا مشروع سياسي يعبر عنها، حتى غاصت في الوحل وقيدت مفاصلها بقيودٍ كثيرة ولكن مفتاحها الوحيد هو مشروعٌ سياسي نقي وقائدٌ مخلص، وإلى ذلك ندعو أهلنا ونضع بين أيديهم المشروع الإسلامي ورجاله مفتاحاً لأقفال وتحقيقا لآمال، ونفخر أننا حملة فكر.. حملة (أيديولوجيا).

arabi21/ اتهم رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الجمعة، أحزابا سياسية بتشكيل خلايا داخل المنظومة العسكرية بالبلاد. جاء ذلك في فيديو ترويجي لمقابلة أجراها البرهان مع التلفزيون السوداني الرسمي، بثه مجلس السيادة عبر موقعه، ورداً على سؤال حول ما يثار بشأن محاولات تغلغل أحزاب وتنظيمات سياسية في المنظومات الأمنية والمؤسسة العسكرية، قال البرهان بعض الجهات (لم يسمها) تحاول أن تتصل وتتواصل مع بعض منسوبي المؤسسات العسكرية. وتابع نلاحظ أن هناك خلايا لبعض الأحزاب في الجيش، وكل الانقلابات التي جرت بالسودان لم تقم بها القوات المسلحة من تلقاء نفسها.. إن الجيوش في الدول هي بيضة القبان فهي قوة منظمة تحتاج فقط إلى من يقودها بفكرة صحيحة، وإن حزب التحرير صاحب مشروع سياسي منبثق من عقيدة الأمة الإسلامية، كان ولا يزال يقدّم مشروعه ويطرحه على الأمة وجيوشها لتبنيه والعمل بموجبه لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة, فإلى هذا الخير ندعو الجيوش في أمتنا الإسلامية وندعو قادة هذه الجيوش فكل مشاريع الرأسمالية من وطنية وقومية وديمقراطية قد فشلت وبان زيفها وعوارها, فإلى عز الدنيا والآخرة ندعوكم أن تكونوا أنصار هذا الزمان ولمثل ذلك فليعمل العاملون.

Saturday-akhbaar-syria2.docx-2020_04_25.pdf