Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/23م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/04/23م

 

العناوين:

• اعتقالات في الرقة, ودوريات متزامنة في الحسكة: روسية – تركية مشتركة, وأمريكية منفردة.
• أمريكا توزع الأدوار, بين أصدقاء مزعومين وأعداء واضحين للثورة: بغية فرض حلها السياسي الخبيث.
• “رمضان جديد” يطل على الأمة.. في الوقت الذي تحارب فيه الأنظمة العلمانية ثنايا الإسلام المتبقية.

التفاصيل:

سمارت/ تظاهر مدنيون الخميس، قرب معبر قرية الغزاوية التابعة لمدينة دارة عزة غربي حلب، للمطالبة بتخفيف الضرائب وتنديدا بسوء المعاملة من عناصر الحواجز الأمنية في المعبر الخاضع لسيطرة “هيئة تحرير الشام”. ويربط معبر دارة عزة – الغزاوية محافظة إدلب ومناطق غربي محافظة حلب الخاضعة لسيطرة “تحرير الشام” مع مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات.

نداء سوريا/ استهدف مجهولون ضابطاً في المخابرات الجوية التابعة للنظام بمحافظة درعا جنوبي البلاد. وذكر تجمع “أحرار حوران”, أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة المقدم “مجد” من مرتبات المخابرات الجويّة مساء اﻷربعاء أدت إلى إصابته. كما أدى انفجار العبوة الذي وقع في المنطقة بين “داعل” و “أبطع” شمال درعا إلى مقتل مرافقه “يوسف القطيفان” وهو من بلدة “أبطع” ومتعامل مع فرع “الجوية”.

سمارت – الرقة/ اعتقلت “وحدات حماية الشعب” الكردية الخميس، سبعة أشخاص بتهمة التعامل مع المخابرات التركية في قرية خنيز شمال محافظة الرقة. وأكدت مصادر محلية أن “الوحدات الكردية” داهمت منازل الموقوفين عنوة، دون أي إنذار سابق، مضيفة أن الموقوفين تعرضوا للضرب, ثم نقلوا إلى مقرات تابعة للوحدات في بلدة عين عيسى. في سياق آخر قتل طفل وجرح آخر، بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الرقة. وقال مصدر من قوات “الأسايش” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” الكردية، إن عبوة ناسفة انفجرت في حي “الانتفاضة” بمدينة الرقة ما أدى إلى مقتل طفل وجرح شقيقه، مضيفة أن “الهلال الأحمر” نقل جثة الطفل وشقيقه إلى مستشفى الرقة الوطني. بدورها، قالت مصادر محلية إن العبوة انفجرت بعد مرور دورية عسكرية تابعة لـ”الأسايش” بخمس دقائق، دون معلومات عن هوية الفاعلين.

بلدي نيوز/ قالت مصادر محلية، إن القوات الأمريكية سيرت دورية عسكرية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة الحسكة. وانطلقت معظم الدوريات من القرى التي تتواجد بها القوات الأمريكية، حيث تتمركز في حقول نفط كبيرة وتتواجد بها. وكانت استقدمت قوات التحالف الدولي، منذ أسبوعين، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قواعدها في ريف الحسكة. في السياق سيرّت تركيا وروسيا دورية عسكرية مشتركة، الأربعاء، شمالي الحسكة بحسب شبكة نداء الفرات المحلية. وذكرت الشبكة، أن الدورية سارت بالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا بريف مدينة الدرباسية. وأضافت الشبكة، أن الدورية مؤلفة من 4 عربات مدعومة بطائرات مروحية لم تحدد عددها.

مكتب سوريا/ أكد الأستاذ عبد الرزاق المصري: أن أمريكا سيدة نظام أسد تتطلع إلى إطلاق رصاصة الرحمة على ثورة الشام, عبر ما يسمى الحل السياسي. وأوضح المصري في مقالة نشرتها صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا: أنه حتى يتم تطبيق ذلك قامت أمريكا برسم الخطط وتوزيع الأدوار بين الدول الفاعلة على أرض الشام, بين أصدقاء مخادعين وأعداء حاقدين, ومسلسل طويل من المؤتمرات والمفاوضات والقرارات التي تحفظ نظام الإجرام وتقويه, وتحارب أبناء ثورة الشام وتروضهم للقبول بما يُملى ويفرض عليهم. وذلك عبر تهدئة وهدنة يتلوها مفاوضات، ويتكرر المشهد مؤتمرات واتفاقيات ثم أعمال عسكرية وقضم تدريجي للمناطق المحررة. أما بالنسبة للأدوار فقد تم توزيعها بحسب الكاتب: بين تركيا عرابة الحل السياسي الأمريكي ومعها جزرة (الدعم) وهو القيد الذي كبلت به قيادات الفصائل، ومعها أيضا السعودية وقطر كأصدقاء الشعب السوري زورا وبهتانا. وبين روسيا والصين وإيران وميليشياتها وحزبها كأعداء للشعب السوري. وحذر الكاتب في هذه المرحلة: من تسليم طريق حلب اللاذقية M4 وجنوبه, عبر عمل عسكري أو بدونه, من أجل الضغط على أهل الشام ليرضخوا بشكل كامل لهذا الحل الأمريكي القاتل. وختم الكاتب مقالته مخاطبا أهل الشام: ألم يئن الوقت حتى تهبوا هبة رجل واحد في وجه قادة الفصائل الذين ارتبطوا بأعدائنا وتاجروا بدماء شهدائنا؟؟ ألم يحن الوقت كي تُخرجوا أبناءكم من تلك المنظومة الفصائلية المكبلة التي رأيتم بأم أعينكم كيف سلمت القرى والبلدات دون مقاومة تذكر, وتعملوا على توحيد المخلصين من أجل تحقيق ثوابت ثورة الشام تحت قيادة مخلصة واعية ليعيدوها سيرتها الأولى. ألم يأن الأوان كي نعتصم بحبل الله المتين ونقطع حبائل الداعمين كي يمن الله علينا بنصره المبين؟ إن طوق نجاتنا هو التمسك بحبل ربنا ونصرة دينه والعمل من أجل تحكيم شرعه في دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة. وها هو شهر رمضان المبارك على الأبواب شهر المعارك والانتصارات, فهيا أيها المسلمون المخلصون في الشام إلى التجارة مع الله، حتى نحفظ أرضنا وعرضنا وديننا.

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية/ اعتقلت قوات كيان يهود منذ الليلة الماضية وحتى فجر الخميس، 14 فلسطينياً من الضفة المحتلة. وأفاد نادي الأسير في بيان له، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 4 شبان من بيت لحم وشابين من بلدة عزون قضاء قلقيلية، إضافة إلى شابين من الخليل. كما اعتقلت قوات الاحتلال أسيراً محرراً من ضاحية شويكة في طولكرم، وآخر من جنين. كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة كفر نعمة قضاء رام الله.

حزب التحرير – كينيا/ مع دخول الأمة في شهر رمضان المبارك، قدم حزب التحرير في كينيا تهانيه للمسلمين في كينيا والعالم بأسره. داعيا الله سبحانه وتعالى أن يمنحنا القوة والصحة لكي نؤدي فرض الصيام الذي هو أحد أركان الإسلام الخمسة. وفي بيان صحفي للأستاذ شعبان معلم الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا: أسف أن يبدأ رمضان هذا العام في حين يُمنع المسلمون في كينيا وعبر العالم من صلاة الجمعة وصلاة الجماعة في المساجد, حيث أغلق علماء الحكومة المساجد على عجل حتى قبل أن تأمر الحكومة بإغلاقها. واعتبر البيان: أن منع المؤمنين من ذكر اسم الله هو فعل ظالم يتعارض مع أحكام الإسلام. وأشار البيان إلى: أن رمضان يجلب الخير لجميع المسلمين، لكن الأمة تواجه بؤساً آخر من تفشي مرض كورونا, الذي كشف مرة أخرى عن إهمال الحكام الرأسماليين. حيث أن هشاشة الرأسمالية قد تم فضحها, وأنها الأضعف مثل بيت العنكبوت. وشدد البيان على: إن الإجراءات التي وضعتها السلطات الكينية لتخفيف وطأة اقتصادها المتدهور ليست سوى محاولات لإخفاء شرور نظامهم الميت الذي ينتظر الإعلان عن تاريخ دفنه. وختم البيان مذكرا: عندما نقرأ القرآن الكريم في هذا الشهر الميمون يجب على المسلمين أن يفهموا بالتأكيد أن المعاناة ستنتهي فقط عندما يقيمون تاج الفروض؛ الخلافة على منهاج النبوة. وأن المعاناة والبؤس التي يتجرعها المسلمون في جميع مجالات الحياة هي بسبب غياب تطبيق القرآن في حياتهم كلها.

Thursday-akhbaar-syria3.docx-2020_04_23.pdf