Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/23م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/04/23م

 

العناوين:

• تصاعد عمليات الاغتيال في درعا, وسط عجز العصابات الأسدية ومليشياتها عن وضع حد له.
• بيدرسون يشارك الثلاثي المكلف بإجهاض الثورة السورية, عبر عناوين الحل السياسي والإنسانية.
• تعميق الإنهاك والتدمير الكامل والقضاء على القوى الشبابية: أهداف أمريكا الصليبية في ليبيا.

التفاصيل:

nedaa-sy/ استهدف مجهولون ضابطاً في المخابرات الجوية التابعة لعصابات أسد، بمحافظة درعا، وذلك ضِمن سلسلة عمليات مستمرة تأخذ منحى متصاعداً وسط عجز العصابة اﻷسدية وميليشياتها عن وضع حد لها. وقال تجمع أحرار حوران أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة المقدم مجد من مرتبات المخابرات الجويّة مساء اﻷربعاء في المنطقة بين داعل وأبطع شمال درعا أدت إلى إصابته، ومقتل مرافقه يوسف أحمد القطيفان وهو من بلدة أبطع ومتعامل مع فرع الجوية. وتستمر عمليات الاستهداف لعناصر وضباط النظام المجرم وعملائه بشكل شبه يومي، وكان أكبر تلك العمليات مقتل ضابطين كبيرين في محيط اللواء 52 ميكا قرب الحراك شرقي درعا.

qasioun-news/ وصلت الأربعاء تعزيزات عسكرية تركية إلى محافظة إدلب، وقال ناشطون أن التعزيزات تضم معدات عسكرية ومدرعات، على شكل رتل قادمة من معبر كفر لوسين شمالي إدلب، وتوزعت على نقاط المراقبة التركية المنتشرة في المحافظة. في الأثناء سيّرت تركيا وروسيا دورية عسكرية مشتركة الأربعاء، شمالي الحسكة وسارت بالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا بريف مدينة الدرباسية، وبحسب شبكة نداء الفرات المحلية فإن الدورية مؤلفة من 4 عربات مدعومة بطائرات مروحية.

shaam.org/ أكد الاجتماع الثلاثي الروسي التركي الإيراني الخاص بمعالجة الشأن السوري الأربعاء، أن الدول الضامنة لعملية أستانا تأمل بانعقاد اجتماع للجنة الدستورية السورية بمجرد أن يسمح الوضع الوبائي بذلك. جاء ذلك خلال اجتماع وزراء خارجية كل من التركي مولود جاويش أوغلو، والروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمد جواد ظريف، عبر تقنية دائرة صوتية مغلقة، ولم يرشح عن الاجتماع أي شيء جديد سوى التأكيد على الاستمرار في النهج التي تسير به هذه الدول في إجهاض ثورة الشام تحت عناوين إنسانية من اللاجئين وخطر الوباء العالمي كورونا، الذي يتم استغلاله في الشأن السوري، بعيداً عن المشكلة الحقيقية وهي نظام القتل والإجرام، وكان المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون قد مارس نفس الدور عبر اتصاله الهاتفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري وبحث ما سماها الجهود الأممية لدفع العملية السياسية في سوريا، وكان شكري اجتمع مع مُمثلي ما يسمى مجموعة القاهرة في هيئة التفاوض السورية المعارضة، لبحث آخر التطورات على الساحة السورية، وسُبل دفع مسار التسوية السياسية، وفق بيان سابق للخارجية المصرية، التي كعادتها لم تنسى أن تذكّرنا بإسطوانة وحدة واستقلال التراب السوري، وتلبية تطلعات الشعب السوري الشقيق، وإعادة سوريا إلى موقعها الطبيعي على الساحتين الإقليمية والدولية.. إن الحل السياسي الذي تدندن عليه الدول ظاهره الرحمة وباطنه من قبله العذاب، فهو وأد الثورة وتثبيت لنظام الإجرام، عبر الالتفاف على الثورة وعزلها عن حاضنتها وتجريدها من كل مكامن قوتها، لتكرار تجارب مصر وتونس وليبيا واليمن المؤلمة.

eldorar/ كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن ملامح حرب جديدة بين ولي العهد آل سعود محمد بن سلمان، وأمير دويلة قطر تميم بن حمد، وذلك في ظل الخلافات الخليجية المشتعلة بينهما. وقالت الصحيفة في تقرير لها إن الدوري الإنجليزي لكرة القدم أصبح ساحة جديدة لحروب الوكالة بين قطر والسعودية، مع قرب شراء هيئة الاستثمارات العامة السعودية نادي نيوكاسل الإنجليزي. وذكرت الصحيفة أن قناة بي إن سبورت القطرية التي تحتفظ بحق بث مباريات الدوري الإنجليزي أرسلت رسالة وقعها مديرها يوسف العبيدلي، إلى 20 فريقًا في الدوري حثتهم فيها على الوقوف أمام صفقة بيع نادي نيوكاسل إلى السعوديين.. يأتي هذا في ظل المصائب التي تتوالى على الأمة بينما حكامها المجرمين يخوضون حروبهم الدونكيشوتية خدمة للكفار المستعمرين، الذين يعملون على استغلال هذه الخلافات بين حكام المسلمين، بدق أسفين جديد بين شعوب المنطقة. إن حكام قطر والسعودية على حد سواء غارقون بالعمالة والتبعية للكافر المستعمر، وخلافاتهم أتفه منهم، ولكنه زمن الرويبضات الذين تولوا أمر هذه الأمة العزيزة على حين غفلة، ولا يستحقون إلّا ضرب النعال على سرقة وتبذير ثروات الأمة الإسلامية. لقد آن للمسلمين أن يتحركوا لخلع هؤلاء الأقزام لإزالة النفوذ الاستعماري عن البلاد الإسلامية، والتحرك مع المخلصين الواعين لإسقاط هذه الأنظمة العفنة التي لم تجلب للأمة إلّا الدمار والخراب والتخلف.

alraiah.net/ اعتبرت أسبوعية الراية: أن حكومة السراج هي أفشل حكومة مرت على البلاد منذ سقوط القذافي، فقد استلمت إدارة البلاد سنة 2016 قادمة من الخارج على ظهر فرقاطة إيطالية بحماية بوارج فرنسية، وأضافت الراية في مقال كتبه الأستاذ أحمد المهذب: أن هذه الحكومة تشكلت بإرادة أجنبية بمقتضى وثيقة الصخيرات، ولم يكن لأي من القوى المحلية دور في تشكيلها، ولم تحقق أي إنجاز، وأوضح المهذب أنه في الوقت الذي تمسك أمريكا بأطراف الأزمة الليبية بعد تقهقر التأثير الأوروبي ودخول تركيا على خط الأزمة وهيمنتها على القوى الفاعلة في الغرب الليبي, وهي ما قامت بهذا الدخول إلا بعد رضا ودفع من أمريكا لإخراج أوروبا من الساحة الليبية، ولا ننسى أن حفتر رجل أمريكا وعميلها ومدعوم من عملاء أمريكا السيسي وسلمان. وأكد الكاتب في جوابه على سؤال ما الذي يعيق أمريكا لو أرادت إيقاف الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات؟: بأنها تريد أولاً تعميق الإنهاك والتدمير الكامل لمقومات البلد، وثانياً القضاء على أكبر عدد من القوى الشبابية في البلد من الذين يحملون السلاح، فالقضاء على هذه الشريحة هدف لجهات عدة داخلية وخارجية، فطرفا الصراع على وفاق في القضاء على هذه الشريحة من طاقات الأمة. وانتهى الكاتب بتوجيه كلمة لحملة السلاح في ليبيا بأن هذه الحرب ليست إلا تدميراً للذات وقضاء على مقدرات ومقومات الحياة في البلاد، وهدم للعلاقات بين الإخوة وزرع للبغضاء والشحناء بين المناطق والجهات ليضمن العدو “الغرب” عدم القدرة على التوحد والعيش معاً من جديد. فاتقوا الله في أنفسكم وفكوا ارتباطكم بالأجنبي واعملوا على التخلص من العملاء الذين ربطوا مصيركم بالمستعمر.

afp.com/ أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه أطلق بنجاح الأربعاء أول قمر اصطناعي عسكري للبلاد، وقالت وكالة تسنيم الإيرانية أن القمر الصناعي العسكري الإيراني نور -1 تم إطلاقه من خلال استخدام صاروخ من طراز قاصد على مرحلتين، من صحراء إيران المركزية، موضحة أن القمر الاصطناعي استقر في مداره حول الأرض على مسافة 425 كيلومتراً. من جهته قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده تتابع عن كثب شديد، إطلاق إيران أول قمر صناعي عسكري. وفي هذا الصدد قالت القوات الجوية الأمريكية، مساء الأربعاء، أن إيران أطلقت أول قمر صناعي إيراني بنجاح، مؤكدة أنه تم مراقبة عملية الإطلاق. وقالت القوات في بيان، على تويتر سرب التحكم ومراقبة الفضاء الثامن عشر التابع للقوات الجوية الأمريكية، رصد جسدين قمر نور، وجزء من الصاروخ الحامل قاصد من الإطلاق الفضائي من إيران.. تتم هذه الأعمال الإيرانية تحت بصر أمريكا وقوتها العسكرية دون أي رد فعل، ما يؤكد حقيقة النظام الإيراني أنه يعمل برضا المنظومة الدولية وعلى رأسه أمريكا، التي حشدت وجندت لمواجهة فصائل الشام التي خرجت لإسقاط النظام ولم تمتلك الصواريخ والأقمار الصناعية، إن صواريخ إيران وجيشها وأقمارها الصناعية ليست موجهة لمحاربة أمريكا التي تعرف ذلك جيداً، وتعلم أن هذه الجيوش مجندة لحماية عروش أتباعها، الذين كانوا قبل أيام يتسولون البنك الدولي لمواجهة أزمة كورونا.

Thursday-akhbaar-syria2.docx-2020_04_23.pdf