Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/22م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

  2020/04/22م

 

العناوين:

• تواصل دخول الأرتال التركية إلى إدلب, بالتزامن مع قصف النظام لقرى جبل الزاوية.
• شهيدان في الأرض المباركة على يد كيان يهود, أحدهما بالرصاص والآخر بالإهمال الطبي.
• كورونا يواصل حصد الأرواح في العالم, كاشفا عن حقيقة الدول الرأسمالية المتوحشة.

التفاصيل:

بلدي نيوز/ استقدم الجيش التركي، الأربعاء، مزيدا من التعزيزات العسكرية إلى قواعده المتمركزة في مناطق ريف إدلب. وقال ناشطون، إن رتلا عسكريا مؤلفا من عشرات الآليات، عبرت الحدود التركية ظهر الأربعاء، باتجاه المواقع العسكرية التي أقامها الجيش التركي في ريف إدلب مؤخرا”. بالتزامن قصفت معسكرات النظام بلدة كفرعويد وأطراف قرية الفطيرة في ريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة.

بلدي نيوز/ شهدت المنطقة الجنوبية عملية اغتيال جديدة، صباح الأربعاء، استهدفت أحد عناصر فرع الأمن العسكري في مدينة درعا. وقالت مصادر محلية، إن مسلّحين مجهولين، اغتالوا صباح اليوم الشاب “همام محمود الرفاعي” داخل منزله في بلدة أم ولد في المنطقة الشرقية من محافظة درعا. وأضافت، أن “الرفاعي” حاصل على بطاقات التسوية والمصالحة، وانضوى مؤخرا ضمن صفوف الأمن العسكري في درعا.

الجزيرة/ استشهد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال إثر تعرضه لنوبة إغماء، وتأخر إدارة السجن في إنعاشه، وقال نادي الأسير الفلسطيني إن المعتقل نور البرغوثي توفي في مستشفى سجن النقب. من جهتها، قالت شرطة الاحتلال إنها قتلت صباح اليوم فلسطينيا نفّذ عملية دهس وطعن أدت إلى إصابة شرطي بجروح بمدينة القدس المحتلة. وأضافت الشرطة -في تصريح مكتوب- أن فلسطينيا صدم بسيارته أحد عناصر شرطة حرس الحدود في نقطة للتفتيش، ومن ثم خرج المهاجم من سيارته، وطعن الشرطي. وتابعت أن عناصر الشرطة أطلقوا النار على الفلسطيني وقتلوه. من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية هوية منفذ الهجوم عند حاجز “الكونتينر” صباح اليوم، وهو الشهيد إبراهيم حجازي (25 عاما).

الجزيرة/ أقرّ البرلمان اللبناني, مشروع قانون يسمح بزراعة (الحشيش) للاستعمال الطبي والصناعي. وخلال جلسة برلمانية، أيّد كل من رئيس البرلمان نبيه بري، وتكتل جبران باسيل، تقنين زراعة القنب الهندي. واستعانت السلطات اللبنانية قبل عامين بشركة ماكنزي الدولية للاستشارات الإدارية والمالية، للمساهمة في إعداد خطة للنهوض بالاقتصاد اللبناني، اقترحت ضمن بنودها زراعة الحشيش للأغراض الطبية لما يوفّره من أرباح سنوية لصالح الخزانة العامة للدولة.

د ب أ/ أظهرت البيانات المجمعة لضحايا فيروس كورونا المستجد حول العالم، ارتفاع عدد الإصابات به إلى نحو 2.56 مليون حتى صباح الأربعاء. وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليونين و558 ألفا, وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات ارتفع ليقترب من 178 ألفا. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وتركيا وإيران والصين وروسيا والبرازيل. في السياق كشفت قناة يهودية خاصة , عن وثيقة داخلية لوزارة صحة كيان يهود تُوصي بأن يكون ذوو الاحتياجات الخاصة والمرضى الضعفاء والمهمشون آخر من يتم إخضاعهم لأجهزة التنفس الصناعي إذا تفشى فيروس كورونا بشكل كبير.. ليس كيان يهود أول المفضوحين بالوحشية واللاإنسانية في ظل جائحة كورونا، بل سبقهم الغرب ممارسة وتقنينا، ودور العجزة والأيتام في إيطاليا وإسبانيا وأمريكا ما زالت تشهد عليهم وعلى انعدام القيم والأخلاق لديهم، بحيث لم يستطيعوا أن يستروا وحشيتهم، وكيف أنهم كشروا عن أنيابهم فبانوا على حقيقتهم، وفضحوا مبدأهم الذي ظهر كم هو مبدأ فاسد صمم ليكون مبدأ للرأسماليين والمتنفذين وبارونات المال، وذلك على حساب الأغلبية الذين سيكون مصيرهم الفقر والجوع والمرض. وكل القوانين والمواثيق الأممية ما هي إلا محاولة لترقيع النظام من جانب، ومن جانب آخر لاستغلالها في ابتزاز الآخرين والدول الضعيفة لحساب الدول الكبرى. وبالطبع سيرسب المبدأ عند أول اختبار حقيقي له لأنه لن يقوى على مواصلة التصنع والتمثيل، كما حدث مؤخرا في ظل كورونا. ولا خير ولا نجاة للبشرية إلا بالإسلام العظيم، الذي يطبقه في دولة الخلافة خليفة راشد يقول بأن القوي عنده ضعيف حتى يأخذ الحق منه والضعيف عنده قوي حتى يأخذ الحق له، ويقدم الضعفاء والفقراء على الأقوياء والأغنياء، ويقدم ذوي الحاجة على الأصحاء، ويقسم المال على الفقراء والمحتاجين حتى لا يكون دُولة بين الأغنياء وحدهم.

Wednesday-akhbaar-syria3.docx-2020_04_22.pdf