Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/22م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2020/04/22م

 

العناوين:

• الطيران المجهول مستمر بحصد مليشيات إيران, على وقع الترتيبات الدولية للحل السياسي بسوريا.
• نفاق الخارجية الأمريكية الذي يضرب الإيرانيين, لن يخفي تبعية الحكام وعقدة النقص السياسية.
• انهيار أسعار النفط بسبب أزمة التخزين: يبين الفرق الواضح بين الحكم الراشد وإمرة السفهاء.

التفاصيل:

qasioun-news/ شنت طائرات مجهولة غارات جوية استهدفت المليشيات الإيرانية في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وأفاد موقع جرف نيوز المحلي أن 15 عنصراً من ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني قتلوا، وأصيب العشرات بجروح، جرّاء غارات لطائرات حربية مجهولة الهوية استهدفت مواقع الميليشيات بمنطقة الثلاثات في أطراف بادية البوكمال شرق سوريا. ونقل الموقع عن مصادره قولها إنّ 8 على الأقلِّ من عناصر ميليشيا لواء فاطميون و3 من ميليشيات عراقية، كانوا ضمن القتلى الذين سقطوا خلال الغارة، في حين أسعف الجرحى وبعضهم حالتُه خطيرة إلى المشافي في مدينة البوكمال وإلى مدينة القائم العراقية في الطرف المقابل من الحدود. وكانت طائرات كيان يهود قد استهدفت الاثنين مليشيات الاحتلال الإيراني في منطقة السخنة ببادية تدمر وخلفت خسائر بصفوفهم.

arabic.rt/ بحث وزير الخارجية الروسي المجرم سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي الوضع في سوريا. وجاء في بيان للخارجية الروسية الثلاثاء، أنه جرى خلال المكالمة تبادل الآراء حول الجوانب الرئيسية من جدول الأعمال الإقليمي مع التركيز على الوضع في سوريا، بما في ذلك مهام المساعدة على حل مشاكل السكان المدنيين بالتوافق مع القانون الإنساني الدولي. وأضاف البيان أنه تم التعبير عن الرضى بشأن توصل الأطراف السورية إلى اتفاق حول ترتيب الأعمال اللاحقة للجنة الدستورية، مشيرا إلى أن الصفدي أشاد بخطوات الجانب الروسي لدعم تطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في أستانا. تأتي هذه الاتصالات في إطار الترتيب الدولي للوضع الإقليمي قبل المباشرة بتنفيذ الحل السياسي الأمريكي لإجهاض ثورة الشام والقضاء عليها.. إن الدور الكبير الذي لعبه النظام الأردني في سبيل إنهاء الثورة يستدعي من الأطراف العاملة على هذا الشأن اطلاعه على آخر التطورات الجارية ووضعه في صورتها. لقد شاركت الأنظمة العربية والإقليمية يداً بيد مع القوى الغربية في محاربة الثورة السورية وكل ما يجري الحديث عنه من الحل السياسي والإنسانية والقانون الدولي وما شابه ذلك، ما هي إلا عمليات تجميل للجرائم التي ارتكبت بحق الشعب السوري الثائر، وهي بالحقيقة حلول استسلامية تفرض على الثائرين.

baladi-news/ نشرت الخارجية الأمريكية على حسابها في موقع تويتر صورة للقاء رأس النظام بشار أسد ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، بعد أن أضافت على الصورة كميات كبيرة من الأموال على طاولة بين أسد وظريف. وعلقت الخارجية على الصورة قائلة منذ عام 2012 قدم النظام الإيراني للأسد أكثر من 10 مليارات دولار من أموال الشعب الإيراني، متسائلةً كم من الأموال المنهوبة التي يقدمها الآن كبير المدافعين عن النظام إلى دمشق؟ وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، علّق على زيارة ظريف الخارجية الإيرانية إلى دمشق، وقال في بيان نقله حساب السفارة الأمريكية بدمشق على فيسبوك إذا كانت إيران قلقة حقًا بشأن صحة وسلامة الشعب السوري، فستدعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وسحب الحرس الثوري الإيراني، وحزب الله، والقوى الإرهابية الأخرى تحت قيادتها من سوريا بالكامل. وأضاف جيفري على إيران تبني حل سياسي بدل من انتصار عسكري وحشي، تأتي التصريحات الأمريكية في سياق تثبيت أركان حلها السياسي الذي تريد فرضه على الشعب السوري، فيحفظ لها نظامها العميل في دمشق.. إن أمريكا هي من أتت بإيران إلى سوريا للحفاظ على عميلها أسد، وهي تعلم جيداً كمّ الدعم المالي والعسكري الذي تقدمه إيران، ولكنها مستمرة في تضليل الرأي العام قبل الشروع في تنفيذ الحل السياسي المميت الذي يعني انتهاء الثورة. إن خلاص الشعب السوري لن يكون بحل تهندسه أمريكا عدوة الإسلام والمسلمين، بل خلاصنا بأيدينا باستعادة قرارنا واستكمال ثورتنا حتى إسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه وإقامة حكم الإسلام بدلاً عنه {وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ}.

alraiah.net/ اعتبر المفكر السياسي أحمد الخطواني أن هناك ما يشبه المتلازمة الثنائية بين تبعية الحكام ووجود عقدة نقص سياسية لديهم، تتمثل في خضوعهم خضوعاً آلياً للتعليمات الخارجية، وفي مقالةٍ له في جريدة الراية, أعطى الكاتب أمثلة على ذلك عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني الذي خرج من فمه تصريح غريب فوّض فيه مجلس الأمن بإنشاء بعثة خاصة تحت الفصل السادس لنشر قوات أممية تقوم بدورها الاستراتيجي في السودان بشكل متكامل، فلا تقتصر على دارفور، بل تنتشر في كل السودان، وكأنّه عودة جديدة للاستعمار المباشر. وأضاف الكاتب إلى أمثلته, محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الذي لم يفاجئنا بطلبه انعقاد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية، بل كانت المفاجأة بالتزلف الشديد ليهود الغاصبين لدرجة تكفيره لكل من يعادي اليهود، وإظهار رغبته بإقامة ما أسماه بأحلى سلام بين الدولتين الفلسطينية واليهودية، ولفت الكاتب إلى: تصرفات الرئيس التركي أردوغان التي ظاهرها التحدي والتصعيد، وحقيقتها الاستجداء والتوسل من أمريكا وروسيا ما يحفظ به ماء وجهه في إدلب بشكل خاص، فتكرار قيام قوات بشار أسد الهزيلة عسكرياً بقتل جنود أتراك موجودين في نقاط المراقبة التركية، ألحق إهانةً كبيرة بهيبة الجيش التركي، ما حدا بأردوغان لاستنفار جيشه، لكنّه لم يستطع استخدام القوة في أي عمل عسكري حاسم ضد نظام بشار وذلك بسبب عدم تلقيه الضوء الأخضر من أمريكا، التي لم تسمح له القيام بأي عمل سوى الجعجعة الكلامية. وانتهى الكاتب إلى: أن هذه مجرد نماذج بسيطة من واقع تبعية الحكام وعقدة النقص السياسية لديهم وما تؤول إليه من نتائج مدمّرة تؤكد تآمرهم ضد قضايا شعوبهم وخيانتهم لدينهم وأمتهم.

aa.com.tr/ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إدارته تدرس وقف شحنات النفط القادمة من السعودية، كإحدى أدوات تحفيز قطاع التنقيب في الولايات المتحدة. وأضاف ترامب أنه سيبحث مطالبات لنواب جمهوريين بوقف الشحنات النفطية من السعودية لإعادة القوة إلى قطاع الطاقة المحلي. من جانبها وفور سماع تصريحات ترامب أعلن مجلس الوزراء السعودي الثلاثاء، الاستعداد لاتخاذ أي إجراءات إضافية بالمشاركة مع الدول الأعضاء في اتفاق “أوبك بلاس” والمنتجين الآخرين. وأضاف المجلس في بيان أن المملكة تحرص دائما على تحقيق الاستقرار للسوق البترولية.. إنه لمن المؤسف أن يكون النفط وهو أهم ثروة استراتيجية في العالم بيد الولايات المتحدة ورئيسها، فيما حكام المسلمين ليسوا سوى كومبارس على حلبة الموقف الدولي، خصوصاً في ظل الانهيارات الاقتصادية الكبيرة التي يشهدها العالم، والتي تعد فرصة نادرة للخروج من تحت عباءة الدول، ولكن هؤلاء الرويبضات ليس لهم قرار فهم عملاء، مهمتهم تكريس النفوذ الغربي على العالم الإسلامي، لإبقائه متخلفاً وتابعاً ذليلاً. إن انكشاف الحقائق يدفعنا كمسلمين للتحرك للإطاحة بهذه النظم واستعادة قرارنا، وهذا لن يكون إلّا بتبني مشروع الإسلام ونظامه السياسي نظام الخلافة الراشدة التي ستوحد بلاد المسلمين وتنهض بهم من جديد، فنستعيد ثرواتنا وقرارنا فنكون أحراراً بحق، ولمثل ذلك فليعمل العاملون.

afp.com/ استمر تراجع أسعار النفط مجدداً مع توقف النشاط الاقتصادي في العالم، فقد خسر سعر برميل برنت نفط بحر الشمال في أسواق آسيا الأربعاء، أكثر من 12% من قيمته وتراجع سعره إلى أقل من 17 دولاراً للبرميل، بينما فقد النفط الأمريكي كل المكاسب التي حققها ليبلغ سعره 11 دولاراً، مع توقف النشاط الاقتصادي في العالم بسبب تفشي وباء كورونا. وكانت أسعار النفط الأمريكي انهارت إلى مستوى غير مسبوق ناهز 40 دولاراً تحت الصفر للبرميل، بسبب تراجع الطلب وتخمة المخزونات الناجمين عن تفشّي وباء كورونا. وأدى التباطؤ في اقتصادات العالم بسبب الوباء إلى فائض في النفط أجبر وسطاء الخام على دفع أموال للتخلص من البراميل التي تعهدوا بشرائها.. إن المثير للسخرية أن أحد أسباب الأزمة الجديدة في انخفاض أسعار النفط هي أزمة التخزين، حيث تبين بأن منتجي النفط في العالم ليس لديهم قدرة على تخزين فائض إنتاجهم، وإنما يعتمدون على البيع المباشر لما ينتجونه من نفط، وهذا دفع المنتجين إلى أن يتسابقوا على عرض ما لديهم من نفط للبيع بأي سعر، لأن تكلفة التخزين أصبحت أعلى من سعر النفط في السوق. أليس باطن أرضنا خير مخزن لنفطنا، وهو المخزن المجاني الذي أعده الله لنا وقدر لنا فيه ثرواتنا؟ ولماذا هذا السفه في زيادة الإنتاج الجنونية؟ إنه الفرق الواضح بين الحكم الراشد وإمرة السفهاء.

Wednesday-akhbaar-syria2.docx-2020_04_22.pdf