Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/21م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/04/21م

 

العناوين:

• خروقات المليشيات الروسية, قابلها أردوغان بقذائف التحذير, على وقع اجتماع جديد للضامنين.
• الأردن فتح حدوده للمخابرات الدولية لمحاربة الثورة.. يرفض إدخال المساعدات لمخيم الركبان.
• انهيار أسعار النفط في أمريكا يعود لامتلاء السعات التخزينية وزيادة تكاليفها في زمن كورونا.

التفاصيل:

nedaa-sy/ جددت الميليشيات الروسية الاثنين خَرْقها لوقف إطلاق النار في الشمال السوري، وقصفت عدة بلدات بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، وقال ناشطون إن الميليشيات استهدفت بلدة الفطيرة بريف إدلب الجنوبي بنحو 110 صواريخ، وأن القصف طال أيضاً بلدات كفر عويد وسفوهن وبينين، وخلف القصف أضراراً مادية ولم تسجل أي إصابة بشرية. وفي الوقت الذي تكثف العصابة من قصفها على إدلب يواصل كيان يهود خرق سيادة هذه المليشيات بالوصول إلى عمق الأراضي السورية وقصف مواقع في وسط البلاد، وأكدت مصادر موالية أن الغارات ضربت مواقع النظام والميليشيات الإيرانية في كل من العامرية والسخنة والتليلية في بادية مدينة تدمر شرق حمص.

Almohrarmedia/ أعلنت وزارة خارجية الاحتلال الروسي إجراء مباحثات ثلاثية بصيغة أستانا حول سوريا يوم 22 نيسان الجاري وأكدت المتحدّثة باسم خارجية الاحتلال الروسي ماريا زاخاوفا الاثنين، إجراء المباحثات الثلاثية حول سوريا على المستوى الوزاري يوم الأربعاء 22 أبريل، وذلك عن بُعد، أيّ عن طريق تقنية الفيديو. من جانبها أعلنت وزارة خارجية الاحتلال الإيراني هي الأخرى عن وجود مشاورات لإجراء اجتماع ثلاثي للدول الضامنة لمسار أستانا لبحث ملف محافظة إدلب على وجه الخصوص واللجنة الدستورية. وكان الرئيس التركي أردوغان اتهم ما سماها التنظيمات الظلامية بمحاولة إفشال الاتفاق التركي الروسي حول المحافظة، ولم ينسَ طبعاً إطلاق بعض قذائف التحذير لنظام أسد، في إطار الرد على خروقاته اليومية للاتفاق المزعوم، وفي سياقٍ متصل وفي خضم الحملة التي يشنها موالي النظام التركي والأماني التي يمنون النازحين بها من عودة قريبة لديارهم، نفى مصدر عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير الأنباء المتداولة عن انسحاب عصابات النظام إلى حدود سوتشي، معتبراً أن هذه الأنباء لا تستند لأي أساس ولا تعدو كونها رؤى شخصية.

baladi-news/ اعتبر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن محاربة كورونا تتقدم على دعم سكان مخيم الركبان على الحدود الأردنية، وأن أولويتهم هي صحة مواطنيهم. وجدد الوزير رفض بلاده دخول مساعدات إنسانية للنازحين السوريين في مخيم الركبان عن طريق الأردن بدعوى أن المخيم يقع في أرض سورية وليست أردنية. وأضاف الصفدي وفق ما قاله للمبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون في اتصال هاتفي, نحن نحارب كورونا ولن نخاطر بالسماح بدخول أي شخص من المخيم. ووفقاً لبيان وزارة الخارجية الأردنية فإن أي مساعدات إنسانية أو طبية يحتاجها المخيم يجب أن تأتي من الداخل السوري.. إن حكام سايكس بيكو طوع بنان الغرب الكافر يفتحون الحدود متى يشاء ويغلقونها متى يشاء، فعندما أرادت المخابرات الدولية التدخل في الثورة سمح الأردن بفتح الحدود، وأدخل الملايين من النازحين، وعندما تم شراء ذمم قادة الفصائل وانتهت المهمة بتسليم درعا لعصابة دمشق أغلقت الحدود، فالنظام الأردني العميل ليس سوى أداة رخيصة بيد الدول الكافرة التي تحارب الشعب السوري وثورته. إن النظام الأردني غير مستغرب منه هذا التصرف مع المسلمين الضعفاء المحتاجين، فهو محارب للإسلام وإن ادعت قيادته أنها هاشمية فأبو لهب كان هاشمياً أيضاً، إن أنظمة العهر هذه يجب أن يتخلص منها المسلمون بإسقاطها ورميها على مزابل التاريخ، وإن أوان ذلك يقترب وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

hizb-ut-tahrir.info/ أكد حزب التحرير أن حالة الإغلاق في بنغلادش بسبب جائحة كورونا، كشفت أزمة النهب الجماعي للإغاثة من الطعام، الوجه القبيح للفساد المنهجي لهذه الحكومة، وأوضح بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في بنغلادش: أن النهب الجماعي لمواد الإغاثة في جميع أنحاء البلاد، يحصل ضمن فن الخداع وفي ظل الخطاب السياسي والعروض السياسية للشيخة حسينة. وأشار البيان إلى: أنه لم يكن هناك أي توزيع حقيقي للإغاثة للفقراء، بخلاف الوعود الكاذبة من الحكومة الخائنة، وأن بعض الإعانات والأموال يتم صرفها من خلال إدارة المقاطعات، وفي الغالب تذهب في قنوات النهب من السياسيين المدعومين من الحكومة وأعضاء الحزب الحاكم. واعتبر البيان: أن الاعتقالات التي تمت لبعض أعضاء الحزب الحاكم بسبب إساءة استخدام المساعدات الغذائية، هي لاستخدامهم كبش فداء من أجل حماية الحيتان الكبيرة وتلميع صورة النظام المتعفنة، وهي الطريقة نفسها التي سمحت بها حسينة لنخب معينة من حزبها بجني ثروات من خلال مشاريع التنمية، لإثراء بقية رجال الحزب الفاسدين. وانتهى البيان إلى: أنه طالما بقيت الديمقراطية العلمانية، فإن خطر الفساد هذا سيظل قائماً، فإن هذا النظام الحاكم الفاسد الذي يعطي حق التشريع للإنسان، يستقطب بطبيعة الحال الأكثر فساداً وجشعاً نحو السلطة لجمع كل ما يستطيعون من ثروة، ولا يمكن التعامل مع فساد الحكام العلمانيين إلا من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة التي لا يملك فيها أي شخص سلطة التشريع، فالناس فيها يطبقون الأحكام التي جاءت في القرآن والسنة.

arabi21/ أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيستفيد من انهيار أسعار النفط في ملء الاحتياطي الاستراتيجي. وقال ترامب إذا استطعنا الحصول على النفط دون مقابل فسنأخذ كل ما يمكننا الحصول عليه وأحبذ لو دفعوا لنا مقابل ذلك. وأشار ترامب إلى أن تراجع أسعار النفط الأمريكي هو أمر عابر، بسبب الوضع العالمي الحالي. وشدد على أن أسعار النفط ستعاود الارتفاع من جديد في غضون شهر، وانهارت أسعار النفط الأمريكي إلى أكثر من 300 بالمئة، خلال تداولات الاثنين، وسجلت سالب 37 دولاراً للبرميل عند التسوية، في أدنى مستوى في تاريخه. من جهته أكد الناطق باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد الاثنين، أن إيقاف انهيار أسعار النفط في العالم مرتبط بالسيطرة على جائحة كورونا، وأن استمرار تقييد الحركة معناه المزيد من الخسائر. وأضاف جهاد أن الوضع طبيعي في ظل عدم السيطرة على وباء كورونا، فهذا يسبب كساد في النفط الخام وتضخم في عمليات الخزن وتضخم في عمليات العرض وبالتالي عدم وجود حركة للشراء، ما ينعكس سلباً على أسعار النفط. لافتاً إلى أن أهم العوامل المسببة لانهيار الأسعار هي تقييد حركة النقل البشري والصناعي جواً، حيث أثر ذلك سلباً على الاستهلاك. من جانبه عزى المفكر السياسي أحمد الخطواني أسباب انهيار أسعار النفط المفاجئة في أمريكا إلى: امتلاء السعات التخزينية وزيادة تكاليفها في زمن كورونا. في وقت ما زال الإنتاج في أقصى طاقته رغم الاتفاق الذي حصل بين الروس والسعوديين الذي لن يبدأ تطبيقه قبل الأول من أيار القادم، إضافة إلى فشل محاولات ترامب في إعادة فتح الاقتصاد الذي بقي مغلقاً علاوة على طريقة عمل البورصات والنظام الرأسمالي وتأثيره في الأسعار.

tuesday-akhbaar-syria2.docx-2020_04_21.pdf