Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/04/19م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/04/19م

 

العناوين:

• عمليات القصف والخرق مستمرة.. على وقع ذكرى مجزرة الساعة في حمص بحق الثائرين.
• ما حقيقة مشاريع آل سعود في مكة؟ في ضوء الحكام العملاء الذين لا يقيمون وزناً للمقدسات.
• العدالة والقمع لا يخضعان لحجر كورونا الذي تستغله السلطات الجزائرية للانتقام من معارضيها.

التفاصيل:

qasioun-news/ قصفت عصابات النظام بقذائف المدفعية مساء السبت، قرى جنوبي إدلب، وذكر ناشطون أن القصف استهدف قرى البارة وأرنبة وكنصفرة. وأضافوا أن القصف مصدره مليشيات أسد المتواجدة في محيط مدينة كفرنبل. وتتكرر بشكل شبه يومي خروقات قوات أسد لاتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه أنقرة وموسكو في 5 آذار الماضي. وفي نفس السياق تتواصل التعزيزات العسكرية التركية إلى محافظة إدلب، فقد دخل رتل عسكري ضم عشرات الآليات من معبر كفر لوسين شمالي إدلب، وتوزع على نقاط المراقبة التركية في المحافظة.

nedaa-sy/ أعاد تاريخ السبت 18 من نيسان/ أبريل إلى الأذهان المجزرة التي ارتكبتها ميليشيات أسد الطائفية ضد المعتصمين المدنيين في ساحة الساعة في مدينة حمص قبل تسع سنوات، والتي راح ضحيتها حوالي ثلاثمئة شهيد، بعد أن فتحت المليشيات الرصاص الحي الساعة الثانية فجراً على الاعتصام المناهض لنظام أسد في ساحة الساعة لمدة ساعتين متواصلتين، في مجزرةٍ من أكبر المجازر البشعة التي تبعها عشرات بل مئات المجازر في طول البلاد وعرضها. ومع هذه الذكرى الأليمة هذه الأيام، وبعد تسع سنوات من الثورة التي مرت بمراحل متعددة، وتدخل المنظومة الدولية بشقيها المؤيد للثورة والمعارض لها في دعم النظام الطائفي القذر، تقف ثورة الشام وأبناءها المخلصين يستذكرون هذه المجازر في ظل فصائل فرّطت بقرار الثورة وسلمته للدول التي تبحث عن مصالحها بعيداً عن مصلحة الثورة، وتحولت إلى التجارة أكبر همها فتح المعابر والاستثمار مع النظام القاتل, بدل التحرك لإسقاطه ومحاسبته على جرائمه الدموية.

Sputniknews/ في أسوأ إخراجٍ لمسرحية بين حزب إيران اللبناني وكيان يهود منذ زمن، وهو ضرب سيارة تابعة لقيادي في الحزب من قبل طائرة مسيرة للكيان الصهيوني، يأتي هذا عقب انتشار فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي يُظهر لحظة استهداف سيارة تابعة للحزب في منطقة جديدة يابوس عند الحدود اللبنانية السورية، وأظهر الفيديو الحادثة من خلال كاميرات مراقبة كانت موجودة بأحد المحلات القريبة حيث قام عناصر الحزب بإخلاء السيارة بكل هدوء، وليس كما في رواية الحزب، فقد فضح الفيديو هذه المسرحية وكيف نزل ركاب السيارة وأنزلوا حقائبهم بشكل كامل وأفرغوا السيارة من حاجياتهم بانتظار القصف المزعوم، لتضرب السيارة بعد ذلك وتدمر. لقد انكشف هذا الحزب منذ زمن وأنه أداة بيد أمريكا في لبنان كما هو حال أسياده في إيران، ولم تعد تنطلي ألاعيبه وكذبه على حاضنته، إن هذه الحركات لن تخفي حقيقة حراسة الحزب لحدود الكيان الغاصب وأنه أداة رخيصة يتم استعمالها في أي مكان يخدم مصالح الولايات المتحدة ولن تكون آخرها في سوريا والعراق واليمن.

arabic.rt/ رفض السفير الروسي في دمشق ألكسندر يفيموف الاتهامات الغربية للنظام السوري باستخدام أسلحة كيميائية في محافظة حماة، مؤكداً أن روسيا لا تعترف بمجموعة التحقيق لأنه تم تشكيلها خارج إطار معاهدة الحد من انتشار الأسلحة الكيميائية حسب زعمه. وأضاف يفيموف لدينا موقف خاص بنا ونعمل على تحضير رد على ذلك، وقد صدر بيان عن وزارة الخارجية حول رفضنا لهذه القرارات. وكانت موسكو انتقدت قبل أيام تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017، واعتبرت أنه تمت صياغته بضغوط سياسية من الدول الغربية. فيما اعتبر نظام العصابة أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل واستنتاجاته مزيفة ومفبركة والهدف منها تزوير الحقائق حسب زعمه.. إن العالم كله يعرف حقيقة الجرائم الكيماوية التي ارتكبتها عصابات أسد في سوريا، والقضية ليست بحاجة إلى لجان فمبدأ (إذا أردت إضاعة الحقيقة فشكل لها لجنة) هو الذي يجري في المنظومة الدولية التي لا تعترف بالحقوق والعدالة وإنما سياسة المصالح هي ما تحكم قراراته، فهذه المنظومة هي نفسها من سيرت الجيوش خلف كذبة أسلحة الدمار الشامل فتم احتلال العراق وتدميره، أما عصابة دمشق فقد استعملت الأسلحة الكيماوية وارتكبت به المجازر عشرات المرات، وما زالت التقارير تصدر من هنا وهناك وكلها لإخفاء الجريمة وطمسها وليس لتحقيق العدل ومحاسبة المجرمين.

youm7.com/ وجّه مستشار ملك آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، بالبدء عاجلاً في مشروعي تطوير غاري حراء وثور في مكة المكرمة، وذلك بالاستفادة من قرار منع التجول، للبدء في تنفيذ المشروعين وسرعة إنجازهما. وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، يُشرف على مشروعي التطوير فريقٌ مُشكل من إمارة منطقة مكة والهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهيئة تطوير المنطقة، وأمانة العاصمة المقدسة، وشرطة المنطقة، بهدف إزالة ما يسمونها التشوهات البصرية المُحدثة على مدار السنين في الموقعين، والقضاء على السلوكيات المخالفة التي يقوم بها بعض الزوار.. إن مشاريع آل سعود تثير الريبة والشك وهم الذين يحاربون الإسلام صباح مساء، فمشاريعهم تدفع الجميع للبحث والتقصي في هذه المسألة، وقد سبق لهم وفي أكثر من موضع أن قاموا بالتخريب بدل الإصلاح، وقضية مشروع نيوم ما زالت قائمة. إن حكام المسلمين العملاء وعلى رأسهم آل سعود لا يقيمون وزناً للمشاعر الإسلامية ومقدساتها بل يقومون باستغلالها أسوأ استغلال لمحاربة دين الله، فهم أدوات الكافر المستعمر ويدهم التي يبطشون بها بالإسلام والمسلمين، ولم يأتي منهم الخير لهذه الأمة ولن يأتي، فما هي الأهداف الحقيقية وراء مشاريع آل سعود في مكة؟.

alquds.co/ أثار قرار مفتي تونس حول مسألة صيام شهر رمضان جدلاً فقهياً في البلاد، فبينما قرر المفتي عثمان بطيخ إحالة هذا الأمر لمجلس الأمن القومي، بذريعة أن البلاد تعيش أوضاعاً خاصة بسبب انتشار وباء كورونا، أصدر علماء الزيتونة بياناً شرعياً أجازوا فيه الإفطار فقط للمصابين بالفيروس، وأضاف بطيخ قرار الصوم في زمن الوباء يعود للأطباء الذين يجب أن يجتمعوا لتقييم الوضع، ونحن ننتظر أيضاً القرارات التي ستصدر عن مجلس الأمن القومي وعنده فلكل حادث حديث. من جهتهم اعتبر علماء الزيتونة في بيانهم أن حكم الصّوم ثابت بالنصّ القطعيّ، ومعلوم من الدّين بالضّرورة، وهو واجب على كلّ مكلّف مقيم صحيح خال من الموانع الشّرعيّة، فلا يجوز الفطر إلّا لأصحاب الأعذار من المرضى والمسافرين وكبار السنّ ونحوهم، ويجوز للمصاب بوباء كورونا الفطر في رمضان بناء على توجيهات الأطباء المباشرين لحالته.. إن مسألة صوم أو إفطار شخص بعينه تقررها حالته الصحية، أما كلام شيوخ السلطان عن الصوم عموماً وعن زمنٍ قادم وبشكل استباقي فهذا كلام لا يصدر عن أحد يحرص على دين الله بل يحرص على تضييعه. إن المفتي بطيخ مستمر في حربه على الإسلام عبر جعل أوامر الله وفرائضه في يد مجلس الأمن القومي التونسي، الذي مهمته تنفيذ أوامر المستعمر ولو على حساب دين الأمة. إن الطريقة التي يستعملها المفتي بطيخ تستهدف زعزعة ثقة المسلمين بدينهم، فهو لا يترك وسيلة إلا ويستغلها بهذا الشأن، ولن يكون وباء كورونا آخر وسائله. نسأل الله العلي العظيم أن يفرج عن هذه الأمة وأن يعينها على إقامة خلافتها التي ستقضي على هذه النماذج العلمانية للمفتين المحاربين للإسلام، فيتصدر العلماء الربانيون لرعاية شؤون الأمة وسياستها بما يرضي الله, إنه ولي ذلك والقادر عليه.

alquds.co/ تساءلت صحيفة لوموند الفرنسية، إن كانت السلطات الحاكمة في الجزائر استغلت أزمة وباء كورونا لإسكات خصومها والانتقام من معارضيها ومن نشطاء الحراك؟ واستعرضت الصحيفة بعض الحوادث على اعتقال نشطاء جزائريين في عدة أماكن في البلاد، إلى أنه بينما يُمنع السكان من الخروج ويتم حثهم على البقاء في المنزل، أصبح سجن المعارضين والنشطاء والتحرش بهم يتم بشكل يومي، حتى قال بعضهم العدالة والقمع لا يخضعان للحجر، من جانبها قالت اللجنة الوطنية للدفاع عن المعتقلين في الجزائر في هذه الفترة من الحجر التام على الجزائريين، تقوم السلطة الحاكمة بتفعيل آلات القمع وتسريع الثورة المضادة من خلال محاولة خنق جميع الأصوات المعارضة لها. وكان غالبية نشطاء الحراك قد دعوا إلى تجميد الاحتجاج الشهر الماضي، في مواجهة حالة الطوارئ الصحية، لكن الهدنة التي يحترمها الشارع، لم تمنع السلطة من تخفيف التصعيد.. إن الأنظمة البوليسية التي أقامها المستعمر في بلادنا كلها تقف في وجه الشعوب وتحاربها في محاولة لمنع تحررها وانفلاتها من قبضة نفوذه، والجزائر نموذج من نماذج أنظمة القمع والظلم، ولكن أنّى لهم ذلك فأمتنا لن تتوقف حتى تطيح بهذه الأنظمة الفاجرة الجاثمة على صدرها وتخلع الكافر المستعمر وأدواته العميلة وإنه لكائن قريباً بإذن الله.

Sunday-akhbaar-syria2.docx-2020_04_19.pdf