Take a fresh look at your lifestyle.

الجولة الإخبارية 2020/04/15م

 

 

الجولة الإخبارية

2020/04/15م

 

 

 

العناوين:

 

  • · تركيا سترسل شحنة طبية لكيان يهود خلال أيام
  • · ترامب يعلن “كارثة كبرى” في جميع الولايات الأمريكية لأول مرة في التاريخ بسبب كورونا
  • · تحذيرات من كارثة في المخيمات السورية إذا وصلها كورونا

التفاصيل:

 

تركيا سترسل شحنة طبية لكيان اليهود خلال أيام

 

أعلن إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، الأحد، أن بلاده سترسل شحنة طبية إلى كيان يهود ومساعدات إلى فلسطين بالتزامن لمواجهة فيروس كورونا الجديد، أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19”. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها قالن في مقابلة مع قناة تركية خاصة، ونقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، حيث قال: “تلقينا طلبا من (إسرائيل) لتزويدها بمستلزمات طبية، أعتقد أن الشحنة ستكون جاهزة في غضون أيام، وسنرسل بالتزامن مع ذلك مساعدات إلى فلسطين أيضا”. وكانت تركيا قد أرسلت خلال الأيام الماضية “عدة شحنات مساعدات طبية إلى دول عديدة بينها بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وليبيا وغيرها لمواجهة كورونا وذلك تحت شعار الإنسانية أولا”، وفقا لما نقلته الأناضول. ويذكر أن وزارة الصحة التركية أعلنت، السبت، ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 1101، إثر تسجيل 95 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

واضح أن الحكومة التركية بدأت تتخذ كورونا ذريعة لمساعدة كيان يهود الذي يحقد على الإسلام والمسلمين ويقتلهم يوميا، وكان من واجبات الحكومة التركية أن تستأصل كيان يهود من جذوره بدلاً من إرسال المساعدة! إرسال المساعدة للكيان الغاصب المحتل حرام حسب الإسلام لأن هذا يعني الشراكة في جرائمهم. إن كيان يهود كيان عدو للإسلام والمسلمين. إن دماء المسلمين واحدة وهم يد على من سواهم ولذلك فإن الواجب على الأمة التحرك لإسقاط الحكام الخونة وإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، التي تحرر فلسطين وتري يهود كيف يكون التعامل مع من يستبيح دماء المسلمين وأعراضهم ويدمر بلادهم، والأصل في الحركات والفصائل والمسلمين أن يكون لهم سهم في هذا الخير لا أن يرتموا في أحضان الدول الكافرة ويطلبوا ودها ويضعوا قضايا المسلمين في يدها!

 

————

 

ترامب يعلن “كارثة كبرى” في جميع الولايات الأمريكية لأول مرة في التاريخ بسبب كورونا

 

لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “كارثة كبرى” في جميع الولايات الخمسين. وفق ما نقلته محطة “فوكس نيوز” الأمريكية. وأعلن ترامب عن وضع الكارثة في وايومنغ في 11 نيسان/أبريل، ووفقا للقناة، فهذا يعني أنه تم الإعلان عن الكارثة في جميع الولايات الخمسين بسبب جائحة عدوى فيروس كورونا، وأظهر إحصاء لـ”رويترز” أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت 20 ألفا يوم السبت، وهي أعلى حصيلة يتم تسجيلها في العالم، رغم أن هناك دلائل على أن الوباء ربما يقترب من ذروته، بعد أن تجاوزت الإصابات نصف مليون في أرجاء البلاد. وتنفرد ولاية نيويورك بـ160 ألف إصابة بالفيروس. وسجلت إيطاليا ثاني أكبر عدد من الوفيات وبلغ 19.468، وجاءت إسبانيا في المركز الثالث عند 16.353 حالة.

 

شهدت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات لها حتى الآن جراء العدوى، وذلك بتسجيل ما يقرب من ألفي حالة يوميا على مدى الأيام الأربعة الأخيرة. إن الدول الرأسمالية ومنها أمريكا لم تجلب للبشرية إلا الشقاء والعذاب وقضت على كل القيم النبيلة، فأوردت السواد الأعظم من الناس في الفقر والحروب والهلاك، وعلى الرغم من التقدم العلمي ونتاجه من أشكال مدنية تدهش العقول إلا أن ذلك لا قيمة حقيقية له طالما أن الإنسان لا قيمة له في ظل الحضارة الرأسمالية. اليوم يجتاح أمريكا هذا الفيروس الصغير بسبب اهتراء النظام العالمي الذي لم ولن يكون من اهتماماته رعاية شؤون رعاياه، بل كانت اهتماماته كيف يسلب هذه الرعية كل خيراتها حتى انتشر الفقر والقتل وغيره. حتى إنهم تاجروا بكل ما يضر البشر بل وتاجروا بالبشر أنفسهم! واليوم وجب على المسلمين أن يعملوا جاهدين على طرد أمريكا من البلاد الإسلامية وأن يستبدلوا بالحضارة الرأسمالية نظاما ربانيا وهو الإسلام، حيث إنه يرعى شؤون البشرية قاطبة دون تفرقة وليس همُّه النفعية والربح بل همه رعاية الشؤون وينظر للإنسان كونه هو الأصل، وكل ما في هذا الكون لخدمته ومراعاته وتأمين احتياجاته، فنعود كما كنا نعيش لنعبد الله تعالى ولا نعصيه.

 

————-

 

تحذيرات من كارثة في المخيمات السورية إذا وصلها كورونا

 

أطلقت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) تحذيرا من كارثة قد تعصف بمخيمات النازحين السوريين، في حال وصل إليها وباء كورونا، بسبب انعدام التباعد الاجتماعي، نتيجة الظروف الحياتية الصعبة التي يعايشونها. وشدد “أرهان يَمَلَك” نائب رئيس الهيئة، على ضرورة حماية قرابة مليون نازح، يقطنون في مخيمات بدائية بريفي محافظتي إدلب وحلب (شمال)، واتخاذ التدابير اللازمة لوقايتهم من وباء محتمل. وأشار إلى أن هؤلاء المدنيين هم بالأصل ضحايا الحرب الداخلية، وأي وباء محتمل سيزيد معاناتهم أضعافا مضاعفة. وأوضح يَمَلَك أنه طوال عقد من الحرب المستمرة في سوريا، ظهر العديد من المخيمات البدائية العشوائية في مختلف المناطق بالبلاد، وبالتالي فإن تدابير الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي يكاد يكون مستحيلا، مما قد يؤدي إلى انتشار الأمراض المعدية خلال فترة وجيزة.

 

بالتزامن، واختزالا لثورة الشام وتضحياتها بمجرد مقاربة الشأن الإنساني واعتباره هدفا وغاية، حذرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس، من تفاقم انتشار فيروس كورونا في سوريا. ودعت أورتاغوس نظام أسد إلى الإفراج عن عشرات آلاف المعتقلين بدعوى التخفيف من انتشار وباء كورونا، وشددت أورتاغوس على ضرورة وقف النظام جميع الأعمال العدائية والسماح بتدفق المساعدة الإنسانية إلى مخيمات النازحين داخل سوريا. بدوره، زعم روبرت فورد السفيرُ الأمريكي السابق في سوريا خلال مقالةٍ نشرَها الأربعاء في صحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة في لندن، أن كارثة قد تحلُّ بمحافظة إدلب إن لم تسارع منظمة الصحة العالمية للحدِّ من انتشار كورونا في المحافظة، وفي مقالته تساءَل فورد.. أليس من الأجدى أن تُقدَّمَ المساعداتُ إلى إدلب. وبدا فورد متحسراً على إرسال منظمةِ الصحة العالمية الإمداداتِ والمعدات الطبية لمعاونة القطاع الطبي التابع لنظام أسد وليس للشمال الذي يعاني من ظروفٍ إنسانية مأساوية.

2020_04_15_Akhbar_OK.pdf