Take a fresh look at your lifestyle.

الجولة الإخبارية 2015-08-14م (مترجمة)


العناوين:

\n


• نصب تماثيل لامرأة مرجومة في براغ في تظاهرة ضد الإسلام
• أسواق المال الأمريكية تسقط لاحقة بالأسواق العالمية جراء القلق من الاقتصاد الصيني
• أكبر فضيحة لسوء معاملة الأطفال تطفو على السطح في البنجاب الباكستانية

\n


\n

التفاصيل:

\n


نصب تماثيل لامرأة مرجومة في براغ في تظاهرة ضد الإسلام

\n

نصب أتباع جماعات \”نحن لا نريد الإسلام\” في جمهورية التشيك صباح الأربعاء تماثيل لجذوع نساء رجمن حتى الموت للتحذير من خطر الإسلام، حسب أقوال الناطق بلسان شرطة براغ للصحافة. وأضاف الناطق توماس هولف أن التماثيل الدمى المغطاة بملابس بيضاء وملطخة بلون الدم ومحاطة بالحجارة ظهرت في أماكن عدة من براغ. وأضاف أن الشرطة تتابع الموضوع ولكنها لم تجد أي عمل غير قانوني. وشملت التماثيل عبارات مثل (حامل بعد الاغتصاب) و(كانت خائنة) للإشارة إلى الأسباب المزعومة لعملية الرجم حتى الموت. وهذه التماثيل للنساء المرجومات هي للتحذير من عنف الإسلام ووحشيته ضد النساء، بحسب أقوال آرثر فايزر الناطق بلسان \”نحن لا نريد الإسلام\” ل CTK . وأضاف \”أن الوحشية الإسلامية تتسلل إلينا بسرعة نامية، ولكنها لم تثر على غالبية المجتمع\”. (المصدر: براغ ديلي مونيتر).

\n

إن الهجوم الفكري الأوروبي ضد الإسلام يستمر بلا هوادة، والرهاب من الإسلام ينتشر بسرعة كبيرة في أوروبا، معقل الحرية والتسامح الديني. هذه المرة تستهزئ جمهورية التشيك من الإسلام والسلطات لا تحرك ساكنًا. أين خليفة المسلمين الذي يذود عن شرف الإسلام؟

\n

—————–

\n


أسواق المال الأمريكية تسقط لاحقة بالأسواق العالمية جراء القلق من الاقتصاد الصيني

\n

انتعشت أسواق المال الأمريكية مساء الأربعاء بعد هبوط عالمي للأسواق نتيجة المخاوف من صحة الاقتصاد الصيني. وقد أغلقت أسواق المال الأمريكية تداولها في نهاية اليوم بشكل تقريبًا متساو بعدما انخفضت ما بين 1-2% سابقًا بسبب قلق المستثمرين حول ثاني أكبر اقتصاد عالمي من الممكن أن يكون بحالة أسوأ مما كان يظن بعد تحرك الصين المفاجئ لتخفيض قيمة عملتها لليوم الثاني على التوالي. مؤشر داو جونز، الذي وصل إلى أدنى مستوى له منذ ستة أشهر في بداية اليوم، أنهى اليوم متعادلاً بـ 17.402 نقطة، وارتفع ستاندرد آند بورز 500 بـ 5.1% إلى 2.086 نقطة ونازداك، الذي انخفض بـ 1.7% أنهى التداول بـ 0.15% إلى 5.044 نقطة. وكانت أكبر الواقعين هي الشركات الأمريكية التي تتعامل مع الصين بشكل كبير مثل شركات السيارات وشركة آبل، والتي تعتبر الصين بالنسبة لها منطقة نمو. ولكنها أنهت اليوم متعادلةً أو أعلى قليلاً. هذا الانخفاض في الأسواق الأمريكية تبع هبوط انخفاض عالمي للأسواق، وقد خسر مؤشر شنغهاي الصيني 1.03% ونيكي هوى إلى 1.58% أو 327.98 نقطة. وأغلقFTSE100 بـ 1.4% وDAX الألماني خسر 3.3% وCAC الفرنسي كان قد انخفض بـ 3.4%. ويخشى المحللون من أن التباطؤ في نمو الاقتصاد الصيني سيكون له تأثير متموج على الاقتصاد العالمي بأكمله. وقال راصيف دي ميلو، رئيس شرودر في سنغافورة \”تحركات العملة الصينية من الممكن أن تضر بشهية الأصول الخطرة مثل الأسهم والسلع\” مع أنه ما زال الوقت مبكرا القول أن هذا الأمر هو بداية انخفاض دائم في اليوان، بنوك مركزية أخرى يمكن أن تجبر على أن تحذو حذوها وهذا يمكن أن يشعل فتيل جولة جديدةً من انخفاض العملة حول العالم الناشئ\”. وقال المحلل غيليرمو فيليسيز \”الأصول الخطرة تبقى تحت الضغط. وقلق السوق الأساسي هو أن الإجراءات الصينية الأخيرة ترد بشكل أضعف كثيرًا على النمو الصيني مما كان متوقعًا\”. (المصدر: جارديان).

\n

بعد سبع سنوات من انهيار ليمان برذرز، يبدو أن الاقتصاد العالمي مرةً أخرى، على شفا أزمة مالية جديدة. وهذه المرة لن يستطيع البنك وصندوق النقد الدوليين وغيرهما من المؤسسات إنقاذ الحكومات المديونة.

\n

——————

\n


أكبر فضيحة لسوء معاملة الأطفال تطفو على السطح في البنجاب الباكستانية

\n

ظهرت إلى العلن عصابةً من المجرمين متورطة منذ عشر سنوات بحالات خطيرة من سوء معاملة الأطفال في منطقة غاندا شينغ وفي كاسور في إقليم البنجاب. وكشف المحققون 400 فيديو تم تصويرهم لـ 280 ضحية لسوء المعاملة من قبل العصابة المكونة من 24 مجرمًا. وتعرض العديد من آباء الضحايا إلى الابتزاز المستمر وأجبروا على دفع مبالغ كبيرةً أو التعرض للفضح عبر نشر الفيديوهات المصورة لأبنائهم. العائلات المتضررة لا تملك حيلة بينما لا يبالي المسؤولون لهذه الحوادث. راي بابار سعيد، رئيس قسم شرطة المقاطعة قال أن الشرطة استعادت 60-70% من الفيديوهات وتم التعرف على المجرمين وسوف تتخذ فورًا إجراءات ضدهم. وزير داخلية البنجاب، شوجا خاندازا متحدثًا إلى أخبار جيو، ناقض أقوال الشرطة عبر تصريحاتها المتعددة وأكد أن الحوادث قد حصلت بالفعل ولكن ليس بالشكل الذي يظهره الإعلام. وأضاف قائلاً أن القضية هي بالفعل فظيعة ومخجلة وقال أن التحقيقات لن تدع شاردةً ولا واردة.

\n

وقال لاحقًا إن المجرمين المذنبين المتورطين سوف يقدمون للعدالة. وفي هذه الأثناء ظهر خلاف حول الأرض بين الشرطة في المقاطعة والمنطقة، وقالت مصادر أن مجموعتين من القرية متورطتان في الخلاف، وأضاف رئيس الشرطة في كاسور إن سبعة شكاوى فقط قدمت لغاية الآن وتم اعتقال ستة متهمين. وقال أيضًا إن الأرقام قد ضخمها الإعلام ولا يوجد أي خوف في القرية. وهذا يناقض التقارير العديدة التي تشير إلى اندلاع اشتباكات بين الأهالي الغاضبين للضحايا وبين ضباط الشرطة. (المصدر: تلفزيون جيو).

\n

بينما تثور البلاد غاضبة، ينشغل سياسيو باكستان باتهام بعضهم البعض. بدأت هذه الحوادث عام 2005 وهذا يعني أن حكومات مشرف وشريف وزرداري كلهم قد فشلوا في إيقاف هذه الجريمة البشعة. كلما أسرع شعب باكستان في التخلص من هؤلاء السياسيين الحمقى وفي إقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، كانت عودة السلام والعدل إلى باكستان بشكل أسرع.