Take a fresh look at your lifestyle.

الجولة الإخبارية 2014-5-17


العناوين:

• الجربا يعلن وقوفه بجانب أمريكا ضد الشعب السوري
• السيسي يقول إن القوات المصرية موجودة في سيناء من أجل تأمين أمن يهود
• وزير دفاع أمريكا يجتمع بوزراء دول الخليج لتركيز النفوذ الأمريكي في المنطقة
• أوباما يظهر تلهفه لرؤية تشكيل حكومة هندية توالي أمريكا

 

التفاصيل:

الجربا يعلن وقوفه بجانب أمريكا ضد الشعب السوري:

أعلن البيت الأبيض في بيان أصدره في 2014/5/13 أن الرئيس أوباما انضم إلى الاجتماع الذي عقدته مستشارته سوزان رايس مع أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري. وأضاف البيان قائلا: “الوفدان ناقشا أيضا المخاطر التي يشكلها تنامي التطرف في سوريا واتفقا على الحاجة إلى التصدي للمجموعات الإرهابية في جميع أطراف الصراع”. فهذا دليل على أن ما يقلق أمريكا ليس النظام السوري بقيادة عميلها بشار أسد وإنما هو تنامي العمل لتحكيم الإسلام بين أهل سوريا والذي يصفه البيت الأبيض بالتطرف والإرهاب. وكان الجربا قد وصل إلى واشنطن قبل عدة أيام معلنا عمالته وولاءه لأمريكا ومستعدا لمحاربة أهل سوريا الذين يدعون لإقامة حكم الإسلام في بلادهم، واصفا إياهم بالمتطرفين مثلما تصفهم سيدته أمريكا، وأعلن عن أن ائتلافه الوطني الذي أسسته أمريكا هو طريق ثالث لمواجهة أهل سوريا المتطرفين الداعين لتحكيم الإسلام طالبا من أمريكا أن تزود التابعين لائتلافه بالسلاح لمواجهة أهل سوريا كما يفعل نظام بشار أسد أو أشد منه حتى ترضى عنه سيدته أمريكا.

وذكرت العربية. نت في 2014/5/4وهي صفحة تابعة للنظام السعودي وتؤيد الجربا، ذكرت أثناء نشرها خبر زيارة الجربا لواشنطن أنها علمت من مصادر خاصة أن “الجربا يتطلع إلى إقامة علاقة استراتيجية طويلة المدى مع الحكومة الأمريكية”. وذكرت أن “إدارة الرئيس الأمريكي أوباما وجهت دعوة رسمية للجربا لكي يزور واشنطن ويلتقي بمسؤولين رسميين مباشرة وذلك عقب زيارة الرئيس الأمريكي للرياض ولقائه الملك عبد الله بن عبد العزيز”. وذكرت أن “الجربا سيطلب ثلاثة مطالب عسكرية: أولها التدريب، وثانيها متابعة إرسال الذخيرة والصواريخ المضادة للدروع إلى تنظيمات المجلس العسكري مثل جبهة حزم وجبهة ثوار سوريا، وثالثها صواريخ محمولة مضادة للطائرات”. وقالت مصادر العربية “إن الجربا يطمح لإقناع الأمريكيين بأن المعارضة السورية برئاسته هي الضامن الوحيد ضد المتطرفين والقاعدة”. وذكرت أن “تسليح المعارضة لمواجهة العدوين النظام السوري وتنظيمات الإرهابيين. والعَدوان يشكلان خطرا على الولايات المتحدة الآن وعلى المدى البعيد”. وهكذا يعلن الجربا أنه عدو للشعب السوري ويعمل لحساب أمريكا وأنه سوف يعمل على محاربة هذا الشعب الأبي لإرضاء أمريكا مثلما عمل نظام آل الأسد العلماني على محاربة هذا الشعب وتوجهاته الإسلامية، إن الجربا ومن معه في ائتلافه الأمريكي يفعلون ذلك من أجل الجلوس على كراسٍ معوجة كبديل لأمريكا عن آل الأسد. وقد نشرت صحيفة الوطن السعودية تصريحات لما يطلق عليه وزير دفاع الحكومة المؤقتة أسعد مصطفى نشرتها في 2014/5/5 قال فيها “واشنطن أبدت رغبتها في دعم الجيش الحر، وتحدث بعض مسؤولي الإدارة الأمريكية في منابر متعددة مؤكدين أن بلادهم بصدد منح المزيد من الأسلحة النوعية للجيش الحر، وهذا أمر مستغرب، ولعله يخدم مصالح واشنطن أكثر من المعارضة السورية نفسها، فالولايات المتحدة وصلت إلى قناعة راسخة مفادها بأن استمرار النظام الإجرامي الذي يقوده بشار أسد سيحول سوريا إلى مفرخة جديدة للإرهابيين والجهاديين الذين سيهدد خطرهم العالم بأسره…”. فرجال الائتلاف يعلمون أن أمريكا لا تعطيهم سلاحا لصالحهم وإنما لتحقيق مصالحها فقط، وهي قد استيأست من عميلها بشار وتبحث عن بديل منذ سنتين وتحارب عودة الإسلام إلى الحكم بكل الوسائل، ومع ذلك يترامون في أحضانها. وأكد أسعد مصطفى على “وجود تنسيق عربي لزيارة الجربا إلى واشنطن مشيراً إلى أن بعض العواصم العربية والخليجية على وجه التحديد بادرت إلى الاتصال بالإدارة الأمريكية وتحدثت معها كثيرا عن أهمية تزويد الجيش الحر بأسلحة نوعية… وإلزام الأسد بالجلوس إلى طاولة المفاوضات بنية التوصل إلى حلول تنهي الأزمة التي باتت مصدر قلق للعديد من العواصم العالمية”. وقال: “هناك شخصيات نافذة داخل الإدارة الأمريكية ترى أن سياسة التردد التي تتبعها حاليا من شأنها إلحاق أضرار سياسية كبيرة، فهي تسببت في تشويه صورة واشنطن في نظر العالم بأسره، وجعلتها توصم بالضعف والهوان…”. وقد ظهر ضعف أمريكا في عدة قضايا وسقطت أمام عظمة ثورة الشام وشموخها حيث فشلت حلولها ومبادراتها وعجز الذين أنابتهم لحلها من الدّابي إلى كوفي عنان وأخيرا الإبراهيمي الذي أعلن عن فشله وعزمه على الاستقالة نهاية هذا الشهر. وذلك مؤشر على بدء العد التنازلي لسقوط أمريكا عن مركز الدولة الأولى وحينئذ سيندم الذين يسارعون فيها لتقديم الولاء من أمثال الجربا وائتلافه ويأتي الله بالفتح عن طريق إقامة الخلافة أو بأمر من عنده ليعذبهم ويخزهم على خيانتهم لشعبهم.

——————

السيسي يقول إن القوات المصرية موجودة في سيناء من أجل تأمين أمن يهود:

قال عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب والمرشح لرئاسة الجمهورية في مصر في مقابلة مع سكاي نيوز عربية مساء 2014/5/12 إن “السلام (مع كيان يهود) بقي مستقرا. وحالة السلام (دي) تجاوزت القلق من وجود قوات مصرية في مناطق معينة من سيناء تمنع نصوص المعاهدة الجيش المصري من الانتشار فيها”. وأضاف “هم (أي اليهود) تفهموا القوات (اللي موجودة) الموجودة (دي ماكنتش) ما كانت أبدا موجودة إلا (عشان) من أجل أن تؤمن الموقف ولا تجعل أرض سيناء قاعدة لشن هجمات ضد المصريين وضد جيرانها (جيران مصر أي كيان يهود) هم أدركوا (دا) هذا”. وكان مسؤولون في الكيان اليهودي قد صرحوا سابقا بأنهم “سمحوا للجيش المصري بنشر مدرعات وطائرات هليكوبتر في منطقة سيناء بالرغم من أن المعاهدة تنص فقط على نشر قوات شرطة مصرية لا غير”. وقد سمحوا بذلك حتى يقوم الجيش المصري بحماية كيانهم من هجمات أهل مصر الذين يحاولون أن يستأنفوا الجهاد ضد كيان يهود وهم لا يعترفون بمعاهدة كامب ديفيد التي وقعها أنور السادات الذي وصفوه بأكبر خائن وقاموا بقتله جزاء على ما اقترفته يداه. وقد وصفوها بأنها معاهدة خيانية. ولهذا برزت هناك جماعات جهادية منذ عهد حسني مبارك الذي أسقطه الشعب وما زالت تقاتل ضد كيان يهود، والجيش المصري يقاتل أبناء بلده من أجل حماية هذا الكيان وتأمين حدوده.

 

والسيسي يتعهد بذلك حتى يضمن رضا أمريكا ويهود عنه ليصل إلى سدة رئاسة الجمهورية كما فعل سابقوه من رؤساء مصر عندما تعهدوا بالحفاظ على أمن كيان يهود ضمن اتفاقية كامب ديفيد. وقد طالب السيسي بإيجاد مخرج للحل في سوريا قائلا: “هو حل سلمي لأن حجم العناصر الإرهابية (اللي) التي تقاتل (بقت) أصبحت بؤرة جاذبة للتطرف والإرهاب”. فهو يعلن وقوفه بجانب أمريكا ضد أهل سوريا الذين يوصفون من قبل أمريكا بالمتطرفين والإرهابيين لمطالبتهم بالحكم بما أنزل الله. واستعد السيسي لإرسال جيش مصر في حالة تعرض أي دولة عربية للتهديد ولم يذكر ماهية التهديد. مع العلم أن كيان يهود يهدد المنطقة كلها بما فيها مصر، وهو يحتل أرض فلسطين التي هي ملك لأهل مصر ولسائر الأمة كما يهدد المسجد الأقصى بالهدم ويسعى للاستيلاء عليه، وهو يسوم أهل فلسطين سوء العذاب؛ يسجن أبناءهم ويقتلهم ويهدم بيوتهم ويستولي على أراضيهم.

—————–


وزير دفاع أمريكا يجتمع بوزراء دول الخليج لتركيز النفوذ الأمريكي في المنطقة:

أعلن في 2014/5/13 عن وصول وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل إلى السعودية واجتماعه بولي العهد ووزير الدفاع السعودي سلمان بن عبد العزيز وسيجتمع بوزراء دفاع دول الخليج في جدة لمناقشة الملف الإيراني والحالة السورية والأوضاع السياسية التي تعيشها مصر وملفات الإرهاب وتطورات الأمور الأمنية في اليمن كما ذكر مصدر خليجي لصحيفة الشرق الأوسط السعودية. وأشار هذا المصدر إلى أن “مسودة قرارات البيان الختامي للاجتماع تتضمن تشكيل لجنة من خبراء الأمن البحري لزيادة التدريبات إلى جانب بحث مسألة سياسات الدفاع الإلكتروني”. فأمريكا منذ إعلان بريطانيا انسحابها عسكريا من منطقة الخليج في بداية السبعينات من القرن الماضي وهي تسعى للحلول محلها وتركيز نفوذها في هذه المنطقة، وقد أقامت فيها عدة قواعد عسكرية مهمة. وهي تعمل على كسب ولاء قادة دول الخليج وعائلاتهم الحاكمة لتضمن استمرار نفوذها ولتحافظ على وجودها العسكري هناك. وتستخدم إيران وتهديداتها وتحركاتها وتنظيماتها لإخافتهم حتى تكسب ولاءهم بصورة نهائية وتنهي ولاءهم القديم لبريطانيا التي أقامت لهم هذه الدول ونصبتهم حكاما عليها وأطلقت يدهم لسرقة ثروات البلاد معها. وأمريكا تعلم أن أكثر ما يهم هؤلاء قادة دول الخليج وعائلاتهم هو الحفاظ على عروشهم وعلى ثرواتهم التي سرقوها من أموال الأمة العامة من نفط وغاز.

—————-

أوباما يظهر تلهفه لرؤية تشكيل حكومة هندية توالي أمريكا:

أشاد الرئيس الأمريكي أوباما في 2014/5/12 بالانتخابات الهندية التي انتهت للتو في هذا التاريخ مع صدور نتائج أولية تظهر فوز حزب بهارتيا جاناتا مستعجلا ظهور النتائج النهائية في 2014/5/16 قائلا: “نحن مستعجلون لرؤية تشكيلة الحكومة الهندية الجديدة والعمل بشكل وثيق مع الإدارة الهندية الجديدة كي تكون السنوات المقبلة مثمرة وكما كانت في السنوات الماضية”. مما يشير إلى أن أمريكا راغبة في فوز حزب بهارتيا جاناتا الذي أظهر تعاونا معها عندما كان في الحكم في الفترة ما بين عامي 1998 و2004. ولم تكن العلاقات بين أمريكا والهند على ما يرام في السنوات العشر الأخيرة بسبب أن الحزب الحاكم في الهند وهو حزب المؤتمر الموالي للإنجليز لم يتجاوب كثيرا مع أمريكا خاصة في موضوع مجابهة الصين. ولهذا يستعجل أوباما ظهور نتائج الانتخابات في الهند ليعلن فرحته بعودة عملاء أمريكا إلى الحكم. وعندئذ ستظهر انعكاسات على أوضاع المنطقة عندما يصل حزب بهارتيا جاناتا إلى الحكم، حيث تريد أمريكا أن تستخدم الهند بشكل فعال لزيادة الضغوطات على الصين لتطويقها ومنعها من السيطرة على المناطق المحيطة بها وتبقيها محصورة في أراضيها فقط. وفي سبيل ذلك ستطلب أمريكا من عملائها في الباكستان تقديم المزيد من التنازلات للهند مقابل الخدمات التي ستقدمها الأخيرة لأمريكا في مواجهة الصين. وقد حصل مثل ذلك عندما كان حزب جاناتا في الحكم حيث قدمت الباكستان تنازلات في كشمير لصالح الهند لتقوية عملاء أمريكا في الهند ولتعزيز نفوذها هناك.