Take a fresh look at your lifestyle.

من أروقة الصحافة الإبراهيمي يشكك بعقد جنيف 2 الشهر المقبل

الجزيرة نت 6/10/2013م – شكك المبعوث الدولي للسلام في سوريا الأخضر الإبراهيمي مجددا اليوم في إمكانية عقد محادثات سلام في جنيف في منتصف الشهر المقبل، فيما اتهم الرئيس السوري بشار الأسد الولايات المتحدة الأميركية، بالمماطلة في تحديد موعد لعقد (جنيف-2) لإيجاد حل للأزمة السورية.

وقال الإبراهيمي في مقابلة مع قناة تي في 5 وإذاعة فرنسا الدولية إن انعقاد المؤتمر ليس مؤكدا وإنه يحاول دعوة الأطراف المعنية ويشجع الجميع على القدوم إلى جنيف في النصف الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني.

================

لا شك أن رفض الثوار وكتائبهم المقاتلة للائتلاف والتبرؤ منه وكشف حقيقة عدم تمثيله للداخل السوري، كان أحد أهم الأسباب التي جعلت من عقد مؤتمر جنيف 2 في هذا التوقيت بلا قيمة تذكر، كيف لا ومعارضة الفنادق خالية اليدين من أي دعم شعبي يمكّنها من السير في مستنقع الحلول السياسية الأمريكية، مما يحرج أسيادها، لدرجة أن بشار نفسه اعتبر أن من أسباب صعوبة انعقاد جنيف 2 حاليا هو عدم تمثيل المعارضة للداخل.

إن هذا يثبت أهمية الكشف السياسي للأساليب السياسية للغرب وأدواته المحلية والإقليمية والدولية، وأنها جميعها تصب في مصلحة الدول الاستعمارية وفرض رؤيتها للحل، لتضمن بذلك بقاء كافة الأوراق بيدها، وتثبيت هيمنتها على النظام السابق واللاحق.

لما فشلت أمريكا إلى الآن بفرض رؤيتها وجرّ كافة الأطراف إلى طاولة التفاوض، فإنها تطالب كلابها بتبرير أسباب عدم القدرة على تحقيق ذلك الآن، حتى لا يظهر الأمر وكأنه فشل ذريع للسياسة الأمريكية، لذلك فبشار من جهة والإبراهيمي من الجهة الأخرى يتسابقون على التنبؤ بفشل عقد المؤتمر بالموعد المحدد.

اللهم انصر ثورة الشام بالإسلام وانصر الإسلام بثورة الشام.

 

 

 

أبو باسل